وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

علوي يلتقي وفدا من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية

نشر بتاريخ: 28/03/2012 ( آخر تحديث: 28/03/2012 الساعة: 13:00 )
رام الله- معا- التقى وكيل وزارة الداخلية حسن علوي نائب رئيس كيمونكس لمنطقة الشرق الأوسط السيد كريستوفر سكوت ومدير برنامج دعم وتعزيز قدرات السلطة الوطنية الفلسطينية السيد جارت دورر بحضور الوكيل المساعد للأحوال المدنية والجوازات هاني عياد، وذلك للتأكيد على الشراكة والعلاقة الإستراتيجية المميزة مع الوزارة والثناء على الانجازات التي قامت بها الوزارة خلال الفترة السابقة والنظر في احتياجات الوزارة خلال المرحلة القادمة، وذلك يوم الأربعاء الموافق 28/3/2012 في مقر الوزارة.

وأكد علوي على أهمية الدعم الذي قدمته الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) للوزارة خلال برنامج التميز من تدريب للموظفين وإعادة تأهيل لمديريات الوزارة ، مؤكداً علاقة الصداقة التي تجمع الشعبين الأمريكي والفلسطيني .

وشدد علوي على أن وزارة الداخلية تعمل بكل جدية ومهنية من خلال الرقي بالمباني وتحسين أداء الموظفين، مشيراً إلى أنه خلال العامين الماضيين زادت العزيمة والإصرار لدينا عندما بدأنا بالخطوة الأولى في إعادة تأهيل المديريات بدءاً بمحافظة جنين وانتقلنا إلى باقي المديريات والمكاتب الفرعية .

كما أوضح علوي أن وزارة الداخلية استقبلت فكرة فريق التميز وبدأت بتنفيذها فوراً بعد أن تلقتها من مؤسسة كيمونكس و USAID وشكلت فريق التميز في الوزارة بناءً على معايير الشفافية والعدالة والكفاءة بالتشاور مع كافة قيادات الوزارة وتم إشراك المديريات التابعة للوزارة في هذا الفريق.
دعا علوي الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية إلى استمرار تقديم الدعم اللازم لإكمال إعادة تأهيل باقي المديريات والمكاتب الفرعية وتقديم التدريب اللازم للموظفين للاستفادة من البرنامج بأقصى درجة ممكنة، مشيراً إلى أهمية الاستفادة من الخبرات والكفاءات الموجودة في الوزارة لنقل التجربة إلى الوزارات الأخرى بالتعاون مع ديوان الموظفين العام.

من جانبه أكد جارت دورر على العلاقة التشاركية والتعاونية التي تجمع الوكالة الأمريكية الدولية مع وزارة الداخلية ، شاكراً الدور المميز الذي قامت به الوزارة لما له من أثر كبير في زيادة الانجازات من خلال فريق التميز حيث شكلت الوزارة نموذجا ً يحتذى به في الوزارات الأخرى من خلال العمل المشترك.