وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الوداد توقع اتفاقية شراكة مع المساعدات الشعبية النرويجية

نشر بتاريخ: 28/03/2012 ( آخر تحديث: 28/03/2012 الساعة: 13:20 )
غزة-معا- وقعت جمعية الوداد للتأهيل المجتمعي اتفاقية شراكة مع المساعدات الشعبية النرويجية NPA لتنفيذ مشروع "رواد "لتمكين الشباب في المجتمعي الفلسطيني.

وشارك في التوقيع ممثلا عن جمعية الوداد كلا من الدكتور نعيم الغلبان رئيس مجلس إدارة الجمعية، أ. محمود أبو خليفة المدير التنفيذي ، وأيمن ابو كريم منسق المشروع ، وعن المساعدات الشعبية النرويجية كلا من مدير المساعدات النرويجية شيتل والمدير الإداري والمالي يوسف النباهين، ومنسقة المشاريع الشبابية ريم الوحيدي.

وقال الغلبان " إن المشروع يهدف إلى استثمار انجازات المشروع خلال السنوات الخمسة السابقة لتعزيز مشاركة الشباب السياسية والمجتمعية وغرس مفاهيم وقيم المجتمع المدني والمواطنة وضمان التمثيل للشباب في فلسطين موحدة، وتفعيل دور المجتمع المحلي لتعزيز حقوق الشباب".

وأضاف إن المشروع يساهم في استثمار طاقات وقدرات الشباب وإيجاد حراك شبابي قادر على التأثير في السياسات العامة، والعمل على سن قانون الشباب الفلسطيني المنقح والمعدل من اجل الشباب في ظل الوحدة الوطنية.

بدوره قال أبو كريم أن المشروع يستهدف طلبة وخريجي الجامعات ويعمل على تعزيز وتحسين حقوق الشباب في قطاع غزة من خلال عقد مجموعة من الأنشطة والفعاليات المختلفة التي يتفاعل معها المشاركين والمجتمع بشكل متزايد.

وأوضح انه سيتم تنفيذ مجموعة من ورش العمل في مواضيع حقوقية وتنموية، ودورات تدريبية في المهارات الإدارية والقيادية وإدارة شبكات التواصل الاجتماعي، وعقد لقاءات وحوارات مع شخصيات ومسئولين في المجتمع حول المشاركة السياسية ونشر قيم التسامح ونبذ التعصب الحزبي، وكذلك إعداد وبث حلقات تلفزيونية حول مواضيع وقضايا شبابية ومجتمعية.

وأشار أبو كريم انه سيتم تشكيل مجلس محلي شبابي خلال السنة الأولى من المشروع يشابه المجلس البلدي في بنيته وتشكيلته، وسيكون في إحدى بلديات قطاع غزة كمرحلة تجريبية لتعزيز المشاركة السياسية والاجتماعية للشباب بالإضافة إلى تعزيز الديمقراطية والانتخابات من خلال ممارسة ادوار القيادة بالتعاون مع البلديات.