وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

التشريعي بغزة ينظم وقفة تضامنية نصرة للقدس والأقصى

نشر بتاريخ: 28/03/2012 ( آخر تحديث: 28/03/2012 الساعة: 13:35 )
غزة-معا- شارك نواب المجلس التشريعي في غزة وعدد من الوزراء في الحكومة المقالة وعلماء القضاء الشرعي وأعضاء من الدفاع المدني اليوم بالوقفة التضامنية التي نفذها المجلس نصرة للقدس والمسجد الأقصى.

وقال رئيس المجلس التشريعي بالإنابة د. أحمد بحر خلال الوقفة بأن القدس هي ليست للفلسطينيين وحدهم بل للأمة العربية والإسلامية كلها، وهم جميعا مطالبين بالدفاع عنها وحمايتها من الاحتلال الذي يحاول تغيير معالمها بشكل كامل وطمس كل شيء إسلامي فيها.

وأكد بحر أن المسيرة العالمية لنصرة القدس التي ستنطلق يوم الجمعة القادم سيشارك فيها مواطنين من 80 دولة حول العالم بالإضافة إلى الفلسطينيين من غزة والضفة الشتات وأراضي الـ48، لينطلقوا إلى أقرب نقطة قريبة من القدس يمكن الوصول إليها.

ولفت بحر إلى أن التهديد الاسرائيلية لهذه المسيرة بإطلاق النار عليها، لن يثني أهل فلسطين والعرب والمسلمين عن المشاركة فيها، لأن القدس قي عقيدة كل مسلم، وأن يوم الجمعة هو يوم الزحف الى القدس.

بدوره أشار رئيس اللجنة الوطنية للمسيرة العالمية لنصرة القدس النائب د. أحمد حلبية الى أن يوم الجمعة القادم الذي يصادف الذكرى السابعة والثلاثين ليوم الأرض سوف يكون يوما مميزا لنصرة القدس والمسجد الأقصى، وقال: " سننطلق في هذا اليوم لنؤكد أننا سنبقى محافظين على ثوابتنا ومقدساتنا ومبادئنا ولن نفرط في شيء منها تحت أي ظرف من الظروف".

وحيا حلبية كل الجهات والمؤسسات التي تدعم باتجاه إقامة فعاليات لنصرة القدس والمسجد الأقصى، ودعم صمود المقدسيين في مواجهة التغول الاسرائيلي.

من ناحيته دعا وزير الأسرى عطا الله أبو السبح في كلمته عن حكومة غزة دعا القادة العرب الذين ستجمعهم قمة بغداد باتخاذ مواقف شريفة وحاسمة تجاه قضية القدس المركزية، وعدم الاكتفاء بالكلمات المطاطة والشعارات التي سأمت منها الشعوب.

ودعا المشاركون في الوقفة كل طوائف الشعب الفلسطيني برجاله ونساءه وشيوخه وأطفاله وكل الفصائل الفلسطينية، للمشاركة في المسيرة العالمية للقدس يوم الجمعة القادم، للتأكيد على الهوية الإسلامية للمدينة المقدسة والوقوف في وجه الاحتلال الذي يصعد في هجماته ضد المسجد الأقصى المبارك.