وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

"الجحافل" يجوب صحراء الضفة الغربية

نشر بتاريخ: 28/03/2012 ( آخر تحديث: 28/03/2012 الساعة: 17:30 )
رام الله- معا- محمد ابو عرام- نظم فريق فلسطين لسيارات الدفع الرباعي (الجحافل) بإشراف الاتحاد الفلسطيني لرياضة السيارات والدراجات النارية نشاط رياضي بسيارات الدفع الرباعي هو الثاني من نوعه من بداية عام 2012 في صحراء الضفة الغربية جنوب فلسطين (منطقة الغور الجنوبي لفلسطين)، وبمشاركة 21 عضوا.

وشارك في النشاط فريق مكون من محافظات الوطن ضم كل من مدينة القدس وبيت لحم والخليل ورام الله الذي استغرق مدة يوم كامل، وقد تراوح النشاط ومسار الرحلة بين متوسط وصعب وقد استطاع الفريق تخطي كل الصعوبات والعقبات التي واجهتهم عن طريق الخبرة التي يتمتع بها فريق الجحافل وهي العنصر الأساسي في التغلب على تلك الصعوبات بمهارة وقد استعان الفريق بالخرائط وأجهزة التتبع جي بي أس لتقصي كافة الطرقات في تلك المنطقة.

مسار الرحلة بدأ من منطقة بيت لحم والى جنوبها حيث عرب الرشايدة وخربة العزوب ومن ثم إلى وادي عرجان ووادي خلد وصولا إلى مرتفعات مسعده وبدر نهاية بخربة علا وبرية يطا، وكانت الرحلة على مستوى عالي من التنظيم.

وقام بقيادة الرحلة بشارة خوري وعبيدة المحتسب وتكون الفريق المشارك كل من فواز أمطير على متن جيب شيروكي- وبشارة خوري على متن جيب لاند روفر -ونافز الرجبي على متن جيب صوفا -وعبيدة المحتسب على متن جيب لاند روفر-احمد المنسي على متن جيب صوفا -ورمزي البندك على متن جيب صوفا - وسائد أبو لبن على متن جيب رانجلر-وكمال وجيه على متن جيب لاند روفر - ومنير نصراوي على متن جيب متسوبيشي - وفراس النتشة على متن جيب لاند روفر - ورامي بعلوش على متن جيب نيسان - وإياد ابو اقبيطة على متن جيب صوفا - بيتر مطر على متن جيب صوفا -الصيفي اخوان على متن جيب صوفا -وزياد نور على متن جيب صوفا - وماهر سلهب على متن جيب ازوزو-كايد سلهب على متن جيب تويوتا-عدنان السلامية على متن جيب متسوبيشي- نادر رشيد على متن جيب متسوبيشي-حسين الشواهين على متن جيب ازوزو-بهاء داغر على متن جيب لاند روفر.

النشاط كان متكاملا من حيث التنسيق والترتيب والتنظيم والذي أشرف عليه كل من فواز مطير وبشارة خوري، وقام بتوثيق مسار الرحلة عن طريق الصور الفونغرافية والفيديو هاني ابو الولايا.
|169555|
وقد اشاد خالد قدوره رئيس الاتحاد الفلسطيني لرياضة السيارات والدراجات النارية بفريق الجحافل والجهود الكبيرة التي يقوم بها منذ تاسيسه وحتى يومنا ، معتبرا اياه، الاساس الذي بني عليه اتحاد رياضة السيارات، وأكد اعتزازة وفخره بهذا الفريق برئاسة فواز امطير وباقي أعضاء النادي، كونهم لا يكلون ولا يملون في تحقيق المزيد من الانجازات سواء على الصعيد الوطني او على صعيد الرحلات المنظمة.

واضاف قدورة بأن اتحاد رياضة السيارات سيبقى الداعم الاساسي لهذا الفريق حتى يحقق اهدافة المنشودة.

من جهته أكد فواز امطير بأن نشاطات فريق الجحافل ستتواصل وبشكل مستمر من اجل استكشاف كافة المناطق التي حاول الاحتلال شطبها من ذاكرة المواطن الفلسطيني وحولها لمناطق عسكرية.مغلقة يصعب الوصول إليها بسبب المطبات والعراقيل التي يفرضها المحتل.

وأشاد أمطير بكافة أعضاء فريق الجحافل لتمتعهم بالروح الرياضية العالية ومثابرتهم المستمرة في سبيل تحقيق أهداف فريق الجحافل كونها أهداف وطنية نسعى إلى تحقيقها.|169556|