وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وفد برلماني مصري يصل غزة ويتعهد بحل مشاكله

نشر بتاريخ: 28/03/2012 ( آخر تحديث: 28/03/2012 الساعة: 22:42 )
غزة - معا - تعهد وفد برلماني مصري وصل قطاع غزة اليوم غبر معبر رفح بحل مشاكله والتخفيف من معاناته .

وأكد الدكتور محمد السعيد إدريس رئيس لجنة الشؤون العربية في مجلس الشعب المصري عقب وصوله إلى معبر رفح أن كل مشاكل غزة ستحل، وقال:" إن لجنة الشؤون العربية مساء أمس التقت مع المسؤولين المصريين بخصوص مشاكل غزة".

كما أكد رئيس الوفد بان مصر درعا للشعب الفلسطيني، وقال:" إن مصر التي غابت عن فلسطين وتحالفت برئيسها مع الاحتلال ونسقت امنيا معه جاءت إليكم اليوم لتقول بان فلسطين ستبقى قصية مصر المركزية".

وتابع:" إسرائيل لن تكون لمصر لا حليفا ولا شريكا ولا صديقا، وستبقى العدو الاستراتيجي لمصر، كما دعونا لمراجعة كل الاتفاقيات مع إسرائيل وطالبنا بان تعود المقاطعة العربية الشاملة مع الاحتلال".

وأكد أن إسرائيل بقدرتها النووية تشكل خطر على الأمن المصري.

ويضم الوفد 28 عضوا من لجنة الشؤون العربية بمجلس الشعب المصري، ومن المقرر أن يلتقي الوفد الحكومة المقالة في قطاع غزة للاستماع إلى مطالب أبناء قطاع غزة الهامة والملحة والتي تتعلق بأزمة الوقود والكهرباء والعدوان الإسرائيلي المستمر على القطاع.

و تستغرق الزيارة 48 ساعة يعود بعدها الوفد لإعداد تقرير برلماني عاجل حول موقف قطاع غزة ومطالب الفلسطينيين لعرضها بجلسات عاجلة بمجلس الشعب لاتخاذ قرارات برلمانية هامة تتعلق بالشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

يتبع...