وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مدرسة الشهيد داود العطاونة الثانوية في بيت كاحل تكرم اوائل الطلبة

نشر بتاريخ: 28/03/2012 ( آخر تحديث: 28/03/2012 الساعة: 19:06 )
الخليل-معا- كرمت إدارة مدرسة داود العطاونة الثانوية للبنين الطلبة الاوائل فيها الحاصلين على معدل 90% وما فوق خلال الفصل الدراسي الاول بحضور مديرة التربية والتعليم نسرين عمرو ورؤساء اقسام من مديرية التربية وكذلك مجلس محلي بيت كاحل ومجلس اولياء الامور واهالي الطلبة.

وهنأت عمرو الطلبة المتفوقين وتمنت ان يحصل الطلبة على اعلى العلامات في امتحان الثانوية العامة، كما نوهت الى اهمية الاعتناء بالطلبة متدني التحصيل من خلال اجتماعات وندوات حوارية بين المدرسة والأهالي لمتابعتهم والخروج بتوصيات تحفز وتشجع الطلبة على الدراسة والاعتناء بهم في البيت للقضاء على الضعف الذي يعاني منه الطلبة في المرحلة الاساسية، وتوفير جو مناسب لهم والاستماع الى مشاكلهم والعمل على حلها دون مضايقات من جانب الاهل والمدرسة.

كما حثت الاهالي على التواصل مع المدرسة ودعم ابنائهم ومتابعتهم من خلال زيارة المدرسة، ودعم التعليم باعتباره مسؤولية مجتمعية وتحمل المجتمع المحلي للتعليم بالتعاون مع مديرية التربية، وعبرت الى اهمية اختيار مدير المدرسة وتعاونه مع المجتمع المحلي والمعلمين للخروج بنتائج مميزة في المدرسة.

وحثت الاهالي على تقديم الشكاوي بشكل عام من خلال الطرق القانونية من خلال تقديمها لمدير المدرسة وصعودا لمديرية التربية وللوزارة بعيداً عن التشهير بوسائل الاعلام دون ابداء الاسباب والعمل على تازيم المشكلة دون حلها بالطرق الصحيحة.

من جانبه حث مدير المدرسة خليل صلاح على أهمية الاهتمام بتربية الابناء والحرص عليهم ومساعدتهم في البيت والمدرسة والعمل على مصاحبتهم والاخذ بيدهم للوصول بهم الى اعلى المراتب، كما حث الاهالي على زيارة المدرسة ومتابعة ابنائهم والاطلاع على مستواهم الدراسي.

ومن الجدير ذكره بان مدير المدرسة طلب بتجهيز المدرسة بمختبر حاسوب و الذي استعد المجتمع المحلي ومجلس اولياء الامور ومجلس قروي بيت كاحل واهالي الخير بتوفير الأجهزة للمدرسة بالاضافة الى مساعدة مديرية التربية بتزويدها باجهزة كمبيوتر للمختبر.