وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أكرم حسونة نائبا لرئيس اتحاد المحاسبين والمراجعين العرب بالانتخاب

نشر بتاريخ: 28/03/2012 ( آخر تحديث: 28/03/2012 الساعة: 23:04 )
الخليل-معا- عقد اتحاد المحاسبين والمراجعين العرب جلسة لهيئته العامة في جمهورية مصر العربية، لانتخاب مجلس إدارة جديد له وكانت جمعية مدققي الحسابات القانونيين الفلسطينية قد رشحت السيد محمد أكرم كاظم حسونة ممثلا عنها حيث تم انتخابه نائبا لرئيس اتحاد المحاسبين والمراجعين العرب وذلك بحضور أعضاء الهيئة العامة للإتحاد البالغ عددهم 13 دولة عربية بما فيها دولة فلسطين كما تم انتخاب السيد محمد الهاجري رئيسا للإتحاد ممثلا عن جمعية المحاسبين والمراجعين في دولة الكويت.

وجاء انتخاب حسونة ممثلا عن دولة فلسطين تطبيقا للنظام الاساسي المعدل للاتحاد الذي تحول بموجبه اختيار الرئيس من نظام الرئاسة الدورية للدول الاعضاء تبعا لتسلسل اسماء الدول، الى آلية الانتخاب المباشر لكل من منصبي الرئيس ونائب الرئيس من قبل أعضاء الجمعية العامة للاتحاد، كما تم بموجب التعديل مد فترة الرئاسة الى سنتين بدلا من سنة واحدة وفق النظام السابق. وكان قد ترشح لمنصب رئيس مجلس الاتحاد و نائب الرئيس بعض ممثلي الجمعيات المهنية في الدول العربية الأعضاء.

وتجدر الإشارة إلى ان دولة فلسطين هي عضو فعال في اتحاد المحاسبين والمراجعين العرب منذ انضام جمعية مدققي الحسابات القانونيين الفلسطينية للإتحاد في العام 2008، وجاء انتخاب رئيس مجلس الإدارة كـنائب لرئيس الإتحاد تجسيدا لرؤية ورسالة الجمعية في تطوير المهنة محليا وعربيا ودوليا.

يذكر ان اعضاء الإتحاد قد ابدو استحسانهم وقبولهم لمجلس الإدارة المنتخب لما ابدوه من روح التعاون واستعدادهم للارتقاء بمستوى ومكانة الإتحاد على الصعيد الدولي.