وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تعادل مخيب لبرشلونة وميسي أمام ميلانو في دوري أبطال اوروبا

نشر بتاريخ: 28/03/2012 ( آخر تحديث: 29/03/2012 الساعة: 10:17 )
القدس- معا- سجل برشلونة الاسباني حامل اللقب تعادلا سلبيا مخيبا للآمال مع ميلانو الايطالي في مباراة الذهاب بدور الثمانية في دوري أبطال اوروبا لكرة القدم يوم الاربعاء رغم استحواذه على الكرة لفترات طويلة.

ونجح ليونيل ميسي - الذي أحرز 55 هدفا في كافة المسابقات مع برشلونة هذا الموسم وهو رقم قياسي اسباني - في هز الشباك في كل مباراة من المباريات التسع الماضية التي خاضها مع الفريق القطالوني ومنتخب الارجنتين الا انه خرج خالي الوفاض من لقاء اليوم في سان سيرو.

وأسكن ميسي الكرة الشباك في الدقيقة 17 لكن الهدف الغي بداعي التسلل الا انه وبعيدا عن ذلك فقد ادى ميلانو بشكل جيد واستطاع ايقاف خطورة اللاعب الارجنتيني الذي اكتفى بعدد قليل من الانطلاقات التي ازعجت دفاعات الفرق المنافسة.

ويبقى برشلونة - الذي فشل في التسجيل لاول مرة في تسع مباريات بدوري أبطال اوروبا هذا الموسم - صاحب الافضلية في المواجهة وسيظل المرشح الاوفر حظا للعبور للدور المقبل عندما يخوض مباراة العودة في ملعب نو كامب يوم الثلاثاء المقبل الا أن ميلانو سيتطلع لهز الشباك خارج ملعبه.

وقال كلارينس سيدورف لاعب وسط ميلانو لمحطة راي التلفزيونية الايطالية "ساعتبر خروجنا بهذه النتيجة هدية. خاض الفريق مباراة جيدة واعتقد اننا حققنا نتيجة طيبة."

وأضاف في تصريحات نقلتها رويترز"احراز هدف سيكون كافيا في نو كامب وسيكون متاحا أمامنا الاختيار من بين كثير من اللاعبين. اذا استطعنا ان نؤدي بشكل جيد فستكون لدينا الفرصة للتأهل."

وتابع "برشلونة اقوى فريق في العالم الا ان الدائرة تدور على الجميع وقد ظهرنا بشكل جيد. لدينا فرصة متساوية مع برشلونة."

وكان بوسع روبينيو أن يمنح ميلانو بطل اوروبا سبع مرات التقدم في بداية المباراة حيث كان غير مراقب عند القائم البعيد لكنه سدد الكرة خارج الملعب.

وأُتيحت لزلاتان ابراهيموفيتش فرصة جيدة أيضا للتسجيل لمتصدر الدوري الايطالي عندما تلقى تمريرة عند حافة منطقة الجزاء الا ان الحارس فيكتور فالديس تصدى لتسديدته.

وبخلاف ذلك استحوذ برشلونة على الكرة بطريقته المعتادة ورفض الحكم احتساب ركلة جزاء له رغم احتجاجات لاعبيه بعدما بدا أن الحارس كريستيان ابياتي عرقل الكسيس سانشيز في الشوط الاول.

وأُتيحت العديد من الفرص لتشابي واندريس انيستا وسانشيز والتي انتهت احداها بتصدي ابياتي لتسديدة من تشابي في الدقيقة 25.

وكان تشابي قريبا أيضا من التسجيل كما فشل انيستا في التسجيل بعد أن وصلت الكرة اليه عند القائم البعيد.

وتجسد عناد دفاع ميلانو في الالتحام القوي للوكا انطونيني في اللحظات الأخيرة لمنع سانشيز من التسديد.

وبدأ انيستا الشوط الثاني بانطلاقة وتسديدة ذهبت بعيدا قبل أن تتراجع وتيرة الاداء في ظل تفوق مدافعي الفريقين.