وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

سلفيت: ورشة حول دور المحاكم الشرعية في حماية حقوق النساء

نشر بتاريخ: 29/03/2012 ( آخر تحديث: 29/03/2012 الساعة: 11:00 )
سلفيت- معا- عقدت دائرة المرأة والطفل في محافظة سلفيت اليوم وررشة تدريبة تحت عنوان "دور المحاكم الشرعية في حماية حقوق النساء بين المفهوم والتطبيق" بالتعاون مع دائرة الارشاد والاصلاح الاسري في مجلس قاضي القضاة .

وتأتي هذه الورش، التي شارك فيها مديرة دائرة الاصلاح والارشاد سلاف صوالحه ومديرة دائرة المراة والطفل ميسون عثمان وحضور مميز من حاملات ملف المرأة في المكاتب الحكومية وممثلات الؤسسات الاهلية في المحافظة في سياق استهداف المحافظة للنساء بالتوعية في جميع المجالات وخلق تراكم المعرفة والعمق بالقضايا النسوية لديهن.

وبينت صوالحة خلال الورشة التدريبة ان هدف دائرة الارشاد والاصلاح يتركز على تقليل حالات الطلاق وتقليل عدد القضايا المرفوعة داخل المحاكم ونشر الثقافة الاسرية وزيادة الوعي مؤكده على ان عمل الدائرة وقائيا.

وأشارت الى اهمية الاستفادة من القانون وشرعيته وشددت على ضرورة الفهم الصحيح لاحكام الشريعة الاسلامية وكذلك ضرورة الاستفادة كنساء من هذه الاحكام الموجودفي نص القانون .

ومن جانبها اكدت ميسون عثمان على ضرورة التواصل والتعاون بين دائرة الارشاد والاصلاح الاسري ودائرة المرأة بالمحافظة بمختلف المواضيع والمستجدات بالقضاء الفلسطيني سواء من تعاميم في المحاكم او اجتهادات بقوانين جديدة .

ويذكر ان هذا التدريب يعقد شهريا في مقر المحافظة لحاملات المرأة.