وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الديمقراطية في يوم الأرض تدعو إسقاط الانقسام في "مسلسل المصالحة"

نشر بتاريخ: 29/03/2012 ( آخر تحديث: 29/03/2012 الساعة: 12:59 )
غزة- معا- قالت الجبهة الديموقراطية لتحرير فلسطينية ان المطلوب اليوم إنهاء "مسلسل المصالحة"، ومقدمة لإنهاء "مسلسل الهدنة أو التهدئة"، أي "مسلسل نزيف الدم" في قطاع غزة، وكلاهما رافدين للمسلسل الأكبر التاريخي الطويل المتمثل بالاحتلال واستعمار الاستيطان.

وأضافت في بيان لها:" انه منذ قرابة عقدين والأرض الفلسطينية تنزف دماً زكياً، والجدار التوسعي والطرق الالتفافية تنزف دماً زكياً، في كل لحظة شريان فلسطيني ينفجر بأنياب الجرافات الاسرائيلية، ومع كل شمس تَبزغ ترتكب قوات الاحتلال جرائم بشعة".

وأضاف البيان:"لم يعد يكفي فلسطينياً وعربياً الرهان على انقسامات خاسرة، وعلى الرهانات الخاسرة، البيانات التي لا تترجم إلى اللغة الإنكليزية بحكم تمرّسات البلاغة والبلاهة الحنجرية ومراوغاتها وأوهامها العربية، التي لم تعد تقنع نفسها" .

ورأت الديموقراطية إن الانتهاكات الاسرائيلية الصريحة قد أخذت اليوم تطال الحياة اليومية الفلسطينية بكامل تفاصيلها بما يستدعي المقدمات والمواقف التي تعني تصعيد المقاومة الوطنية والشعبية ضد الجدار والاستيطان والاحتلال وتوسيع دائرتها، حتى تتحول إلى انتفاضة شعبية شاملة، ونحن ندرك أن هذا الخيار ليس مجرد شعار بل بقدر ما يتطلب توفير مقومات ضرورية في مقدمتها إنهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية، وتأمين متطلبات الصمود للمجتمع الاقتصادية ـ الاجتماعية".