وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

استمرار الاجتماعات التحضيرية لعقد مؤتمر تجليات حركة التاريخ بنابلس

نشر بتاريخ: 29/03/2012 ( آخر تحديث: 29/03/2012 الساعة: 13:23 )
نابلس- معا- استضافت بلدية نابلس الاجتماع التحضيري الخامس لعقد مؤتمر تجليات حركة التاريخ في مدينة نابلس وذلك بحضور أعضاء اللجنة التحضيرية التي تضم عدد من المتخصصين في مجالات التاريخ والسياسة بالاضافة الى عدد من أعضاء المجلس البلدي والشخصيات الاعتبارية في المدينة.

وشارك في الاجتماع المهندس عدلي رفعت يعيش رئيس بلدية نابلس الذي رحب بالحضور مؤكدا استعداد البلدية الدائم على دعم كافة المبادرات الثقافية والعلمية بكافة اشكال الدعم المادي واللوجستي خاصة اذا تعلق الموضوع بدراسة تاريخ مدينة نابلس الزاخر بالاحداث والوقائع الهامة.

وعرض الاستاذ الدكتور يحيى جبر مقرر اللجنة آخر المستجدات خاصة المراسلات والملخصات التي وردت إلى اللجنة حتى الآن فبلغت 21 مشاركة من المغرب والعراق ومصر وأرجاء مختلفة من فلسطين. بالاضافة الى استعراض عناوين الملخصات، حيث أثار بعض الإخوة الى تقاطُع بعض الأبحاث، وأنها في مجملها تركز على محور التاريخ، فاتفق على أن يحال الأمر للجنة العلمية للنظر في ذلك، واقتُرح استكتاب بعض المتخصصين لتغطية الثغرات.

وناقش الاجتماع ايضا اقامة معرض على هامش المؤتمر حيث عرض الاستاذ بلال سلامة مطبوعة أعدها ليقدمها الطلبة المتطوعون للأهالي الذين يمتلكون بعض الآثار لعرضها على هامش المؤتمر.

ومن الجدير ذكره ان فعاليات هذا المؤتمر ستكون في شهر أيلول المقبل.