وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نعيم يستنكر تشديد الحصار على المواد الطبية

نشر بتاريخ: 29/03/2012 ( آخر تحديث: 29/03/2012 الساعة: 14:53 )
غزة - معا - استنكر د.باسم نعيم وزير الصحة بالحكومة المقالة تشديد الحصار على المواد الطبية واستمرار جريمة منع الدواء عن مرضى قطاع غزة والإمعان في قطع الكهرباء ومحاصرة المرضى.

وأعرب الوزير نعيم خلال الاجتماع الاسبوعي لمجلس وزارة الصحة بالمقالة عن تضامن الوزارة الكامل مع الأسرى الذين يخوضون ملحمة الأمعاء الخاوية التي بدأها الشيخ خضر عدنان وذلك رفضا لما يمارس ضدهم من إجراءات ترمي لكسر إرادتهم محملا في ذات الوقت الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حالة تردي الأوضاع الصحية والإنسانية للأسرى، مطالبا اللجنة الدولية للصليب الأحمر للتدخل العاجل للجم المحتل عن سياسات القمعية بحق الاسرى.

هذا وبحث الاجتماع جملة من الملفات الصحية أبرزها دراسة أعدتها لجنة العلاج التخصصي عن أسباب الزيادة في تحويلات العلاج التخصصي حيث أوضحت الدارسة "أن سبب زيادة التحويلات كانت بسبب استثناءات من حكومة رام الله خارج النظام المتعارف عليه".

كما تم في ذات الاجتماع مناقشة حوسبة نظام الإيرادات بوزارة الصحة واليات عمله من خلال شحن رصيد لمحصل الإيرادات في مؤسسات الوزارة و صرف رسوم الطوابع بشكل الكتروني يتم خصمها من الرصيد وذلك بهدف التسهيل على المواطن في الدفع وضبط الإداري والمالي وسرعة في انجازات المعاملات بالإضافة إلى ترشيد النفقات.