وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تربية شمال الخليل تعزز الشراكة مع مؤسسة الرؤية العالمية

نشر بتاريخ: 29/03/2012 ( آخر تحديث: 29/03/2012 الساعة: 16:01 )
الخليل- معا- بهدف تحسين البيئة المدرسية التقى مدير تربية شمال الخليل أ. بسام طهبوب مدير مؤسسة الرؤية العالمية م. باسم دودين وراجي عودة من المؤسسة ود. خالد صوالحة رئيس منتدى الجامعيين- بني نعيم، وعمير مناصرة أمين صندوق المنتدى حيث بحث المجتمعون فكرة إنشاء نوادي بيئية (حيوانية ونباتية) في المدارس إذ عبر طهبوب عن ترحيبه بكل ما ينعكس إيجابا على تحسين البيئة المدرسية وعملية التعليم.

كما رحب طهبوب بالضيوف وبتعزيز التعاون والشراكة مع مؤسسات المجتمع المحلي كافة ومؤسسة الرؤية العالمية خاصة إذ قامت ببناء العديد من المظلات في مدارس بني نعيم كما قدمت ماكينات سحب أيضا للمدارس، كما طالب طهبوب بتقديم مشروع النادي البيئي بشكل مفصل لدراسته من قبل المختصين في المديرية.

من جانبه شكر دودين تربية شمال الخليل على تعاونها في المشاريع السابقة مشيدا بالشراكة بين المؤسستين وداعيا لتكثيف الرحلات المدرسية البيئية في مطلع الربيع حيث تتمتع فلسطين بمناخ منحها ثروة بيئية منقطعة النظير.

كما أوضح صوالحة أن الهدف الرئيسي هو برنامج وليس مشروعا لكونه يضم العديد من المشاريع؛ كالنادي البيئي؛ والمتحف البيئي؛ والرحلات البيئية؛ وتناول النباتات والحيوانات المهددة بالانقراض وما هو منها على القائمة الحمراء.

وفي ختام اللقاء شكر طهبوب الوفد الزائر واعدا بدراسة المشروع والعمل على إنجاحه.