وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

"الوطني": الـ30 من آذار ثبّت مكانة الأرض في معادلة النضال ضد المحتل

نشر بتاريخ: 30/03/2012 ( آخر تحديث: 30/03/2012 الساعة: 07:33 )
القدس- معا- اكد المجلس الوطني الفلسطيني من جديد رفضه لكافة السياسات الاحتلالية الإسرائيلية بحق الأراضي الفلسطينية، من مصادرة ونهب لإقامة المشاريع الاستيطانية عليها، وبناء جدار الفصل العنصري، وان كل هذه الأعمال لن تغير من حقيقة أن هذه الأرض هي الموطن الأبدي منذ الأزل للشعب الفلسطيني وأجياله القادمة.

جاء ذلك في بيان وصل "معا" في ذكرى يوم الارض الذي يصادف اليوم الجمعة، حيث اكد المجلس على ضرورة ثبّت مكانة الأرض في معادلة المقاومة ضد المحتل الإسرائيلي وجعلها جوهر نضال الشعب الفلسطيني ومستقبله.

ودعا المجلس أبناء شعبنا وفصائله لتعزيز كافة أشكال المقاومة الشعبية كتجربة نضالية حققت النجاح على ارض الواقع في تثبيت الفلسطيني على أرضه ووطنه.

واعلن المجلس دعمه ومساندة لكافة الفعاليات الوطنية والمسيرات التي ستشهدها الأراضي الفلسطينية المحتلة وقطاع غزة و المسيرات العربية الشعبية بالتزامن مع يوم الأرض الفلسطيني والمظاهرات التي ستشهدها العديد من العواصم العالمية تضامنا مع نضال الشعب الفلسطيني في استرداد أرضه وإقامة دولته عليها.

وطالب المجلس المؤسسات الدولية والبرلمانات والاتحادات والمؤسسات المدنية من اجل وقف هذه السياسات بحق الأرض والإنسان الفلسطيني ، ودعم الحملات الدولية ولجان التحقيق من اجل وقف الاستيطان و مشاريعه ، وتحقيق قرارات الشرعية الدولية بشأن جدار الفصل العنصري ، وهنا فليحكم العالم على رفض السلطات الإسرائيلية استقبال لجنة التحقيق بخصوص الاستيطان التي اقرها مجلس حقوق الإنسان الدولي.

وختم البيان "إننا ونحن نؤكد حقنا الراسخ في ارض أجدادنا، لندعو إلى تعزيز الوحدة الوطنية فاليوم قضيتنا وأرضنا بأمس الحاجة لتسريع خطوات عملية المصالحة ، والعمل من اجل إنهاء كافة أشكال الانقسام و تداعياته ، كأفضل رد فلسطيني حقيقي على الانتهاكات الإسرائيلية المستمرة بحق أراضينا المحتلة، فعلى هذه الأرض ما يستحق الحياة ، وصولا لتحقيق أهداف الشعب الفلسطيني بعودة اللاجئين إلى ديارهم وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس".