وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

رابطة اصدقاء نادي الاسير تسلم رسائل احتجاج للصليب الاحمر في دول اوروبا

نشر بتاريخ: 30/03/2012 ( آخر تحديث: 30/03/2012 الساعة: 01:23 )
القدس- معا- سلم مدير مكتب رابطة اصدقاء نادي الاسير الفلسطيني- اوروبا ورئيس اتحاد الجمعيات والجاليه الفلسطينية في السويد اسامه عبد الحليم رسالة احتجاج الى ممثل مكتب الصليب الاحمر في السويد حول الانتهاكات الاسرائيلية بحق الاسرى والمعتقلين الفلسطينين.

وتناولت الرساله خطورة الاوضاع التي يمر بها الاسرى والمعتقلين داخل سجون الاحتلال الاسرائيلي وابرزها قضية الاعتقال الاداري الذي يتنافى مع كل المواثيق والاعراف والقوانين الدولية ، مشيرين الى قضية الاضراب عن الطعام الذي تنفذه الاسيره المناضله شلبي ورفاقها الذين انضموا الى الاضراب.

ومن جهه اخرى قال ناصر شلون رئيس رابطة اصدقاء نادي الاسير الفلسطيني - اوروبا ان فعاليات التضامن مع الاسرى والمعتقلين تتواصل في كل ارجاء اوروبا لرفد هذه القضية بالبعد الدولى من اجل انهاء هذا الملف واغلاقه ، مبيناً ان مدير مكتب الرابطه في ايطاليا بسام ابو صالح سلم رسالة احتجاج للصليب الاحمر دعت الى اهمية التحرك لانقاذ الاسرى ووقف الاجراءات الاسرائيلية الخطيره.

واضاف ان فعاليات تضامنية مماثله جرت في النرويج لدعم قضية الاسرى وقام امين سر رابطة اصدقاء نادي الاسير محمد ابو صالح بتسليم رسالة احتجاج الى الصليب الاحمر هناك.

واشار شلون الى ان برنامج فاعل سيتم تنفيذه في اوروبا بمناسبة يوم الاسير الذي يصادف في السابع عشر من الشهر القادم سيتركز على قضية الاسرى والمعتقلين على كافة المستويات لحشد الرأي العام العالمي خلف هذه القضية.