وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الديمقراطية:الدماء التي سالت بيوم الأرض انطلاقة شعلة الانتفاضة الشعبية

نشر بتاريخ: 30/03/2012 ( آخر تحديث: 31/03/2012 الساعة: 00:45 )
غزة- معا- أدانت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، على لسان عضو مكتبها السياسي طلال أبو ظريفة، التصعيد الاسرائيلي ضد أبناء شعبنا المدنيين العزل في قطاع غزة والضفة الفلسطينية والقدس المحتلة وفي الأراضي المحتلة عام 1948.

هذا وحيا أبو ظريفة شهداء وجرحى شعبنا في يوم الأرض الخالد في مسيرة القدس العالمية على معبر بيت حانون "ايرز" وفي خان يونس في قطاع غزة، وكافة مناطق الضفة الفلسطينية التي تجسدت فيها كافة أشكال الوحدة والتلاحم الوطني، مؤكداً ان الدماء التي سالت في يوم الأرض ستكون انطلاقة شعلة الانتفاضة في وجه الاحتلال والاستيطان.

هذا وأكد أبو ظريفة على حق شعبنا في المقاومة الشعبية في مناطق التماس والاحتكاك في الضفة الفلسطينية وقطاع غزة ضد الجدار العازل والمناطق المصادرة والعازلة، وصولا للانتفاضة الشعبية العارمة والعصيان المدني في وجه الاحتلال والاستيطان وتهويد القدس.

وفي ذات السياق، دعت الجبهة الديمقراطية المجتمع الدولي والرباعية الدولية الى تحمل مسؤلياتهم بمحاكمة مجرمي الحرب الاسرائيليين على جرائمهم بحق شعبنا، مستنكرة استمرار الصمت الدولي أمام اعتداءات الاحتلال الاسرائيلي، داعية لوقف سياسة ادارة الظهر لحقوق شعبنا الفلسطيني العادلة في اقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس العربية.

ودعا القيادي في الجبهة الديمقراطية طلال أبو ظريفة، الى الاسراع بانهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية وتعزيز صمود شعبنا الفلسطيني في الضفة وغزة، لمجابهة عدوان الاحتلال والاستيطان، وتعزيز صمود القدس والالتفاف الجماهيري حول قضية الأسرى في سجون الاحتلال الاسرائيلي.