وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

إطلاق مشروع "التعاون البناء بين المجتمع المدني والحكم المحلي" في طمون

نشر بتاريخ: 31/03/2012 ( آخر تحديث: 31/03/2012 الساعة: 11:26 )
طوباس – معا- عقد أمس في بلدية طمون لقاء أوليا تضمن إطلاق مشروع " نحو التعاون البناء بين المجتمع المدني والحكم المحلي" والذي يتم بدعم من التعاون الألماني GIZ ، ويقوم بتنفيذه المركز الفلسطيني لقضايا السلام والديمقراطية بالتعاون مع بلدية طمون ومؤسسات المجتمع المدني في البلدة.

ويأتي المشروع في إطار برنامج تطوير العمل والتعاون المشترك ما بين الحكم المحلي والمجتمع المدني في خدمة صمود المواطن الفلسطيني على ارضه.

وحضر اللقاء مدير البرنامج أورليخ نيشكه، ومدير عام المركز الفلسطيني لقضايا السلام والديمقراطية ناصيف معلم، ورئيس وأعضاء بلدية طمون وعدد من ممثلي مؤسسات المجتمع المدني في البلدة.

ويأتي هذا المشروع في إطار تشجيع التعاون البناء ما بين المؤسسات الأهلية في البلدة و الهيئة المحلية، والعمل على إشراك أكبر عدد ممكن من المواطنين وتبادل خبراتهم و معارفهم و تجاربهم، وذلك لتهيئة المجتمع المحلي في بلدة طمون من أجل المشاركة في عملية التخطيط التنموي الإستراتيجي، التي من المفترض أن تبدأ في أيلول القادم.

ورحبت البلدية والمؤسسات بالمشروع وأبدوا الإستعداد التام لإنجاح العمل في هذه المرحلة التي يقوم بتنفيذها المركز الفلسطيني لقضايا السلام و الديموقراطية، والتي هي مرحلة إستعداد وإعداد للبدء بالخطة الإستراتيجية في البلدة.