وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

حماد تشيد باهتمام اتحاد الكرة بالكرة النسوية الفلسطينية

نشر بتاريخ: 31/03/2012 ( آخر تحديث: 31/03/2012 الساعة: 14:21 )
رام الله – معا - أبدت مريم حماد الكاتبة والباحثة في الشؤون النسوية الفلسطينية إعجابها الشديد بالآلية التي يتبعها اتحاد الكرة برئاسة اللواء جبريل الرجوب لإدارة وتفعيل كرة القدم النسوية في فلسطين ، وقالت حماد في بيان صحافي لها : أن اتحاد الكرة يثبت يوما بعد الآخر إيلاءه الأهمية الكبيرة للكرة النسوية، ضاربا بذلك اروع الأمثلة في وضع الكرة النسوية الفلسطينية على الساحة الكروية العربية والدولية.

وأشارت إلى أن استقدام مدربة دولية متخصصة في كرة القدم على غرار كوني سيلبي من أجل الإشراف على مهمة استشارية للكرة النسوية الفلسطينية، وكذلك لإقامة دورة تدريبية لعشرين مدربة من أجل نيل شهادة تدريب c خاصة بالاتحاد الآسيوي يعزز التوجه المعلن سلفا من قبل اتحاد الكرة.

وأكدت حماد أن وصول المدربة الدولية سيلبي إلى فلسطين للمباشرة في تنفيذ هذه الدورة، وفي مهمتها الاستشارية هي فرصة هامة من أجل تطوير كرة القدم النسوية الفلسطينية، ونجاح آخر يضاف إلى نجاحات اتحاد الكرة الفلسطيني.

وتمنت الكاتبة والباحثة النسوية على اتحاد الكرة التواصل مع الكفاءات التدريبية العالمية المتخصصة في الكرة النسوية من أجل استقدامهم إلى فلسطين، وإقامة برنامج تدريبي متكامل يخصص للكرة النسوية.

وعبرت حماد عن أمنياتها للمنتخب النسوي الفلسطيني الذي سيشارك الشهر المقبل في بطولة غرب آسيا التي ستقام في البحرين، داعية اللاعبات لبذل كل جهد ممكن من أجل تشريف الكرة النسوية الفلسطينية.

وختمت حماد بتوجيه الشكر للواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الأولمبية، رئيس اتحاد الكرة لما يبذله من جهد واضح وما يقدمه من تعليمات صريحة بتقديم كل دعم فني ولوجستي للكرة النسوية التي نجحت بالانطلاق صوب الميادين العربية والدولية.