وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

رأسية محمود المغربي الرائعة تهدي هلال الاغوار ثلاث نقاط

نشر بتاريخ: 31/03/2012 ( آخر تحديث: 31/03/2012 الساعة: 15:54 )
أريحا – معا -مركز أريحا للإعلام - ضمن منافسات دوري الدرجة الأولى – احتراف جزئي- الأسبوع الثامن عشر استضاف هلال أريحا على ملعبه مساء أمس شقيقه نادي جنين. ونجح الفريق الريحاوي من الثأر لهزيمته في مرحلة الذهاب، مبقياً على حظوظه في الحصول على إحدى بطاقات التأهل، وسجل المدافع المتألق ونجم المباراة محمود المغربي هدف الفوز للهلال من ضربة رأسية رائعة على طريقة اللاعبين الكبار.

تشكيلة الفريقين:
جنين: جمال معالي، إياد طحاينة، محمود طحاينة، اشرف لحلوح، محمد شواهنة، فراس مصطفى، محمد قاسم، مصطفى ياسين، تامر صلاح، مؤيد حسني، علي غنايم .

هلال أريحا: احمد سلامة، زكريا عاصي، منتصر عادل، محمود المغربي، إبراهيم الياس،جوني سعد، حسين غروف، ادهم عرار، علاء رومة، أسد أبو العسل، سامر حداد.

تفاصيل المباراة:
جاءت البداية هلالية، حيث سيطر لاعبو الهلال على مجريات الشوط الأول بالكامل وانتهجوا طريقة هجومية في مسعى للضغط على مرمى جنين بغية تسجيل هدف مبكر، وسنحت لهم أولى الفرص في الدقيقة 15 عندما تهيأت الكرة أمام سامر حداد الذي سدد كرة قوية من مسافة قريبة للمرمى أخطأت الثلاث خشبات. ورد جنين على ذلك بفرصة خطيرة من هجمة ثلاثية منسقة انتهت الكرة عند أقدام مصطفى كميل داخل حدود منطقة جزاء الهلال سددها أرضية لم يكتب لها النجاح بعد تخل قدم محمود المغربي فأبعد الكرة إلى ركنية.
|170053|
وسنحت اخطر فرص المباراة للاعب علاء رومة عندما وجد نفسه بمواجهة الحارس جمال معالي فسددها رومة رأسية قوية نجح معالي وببراعة بالسيطرة على الكرة على دفعتين. اعتمد لاعبو جنين على المرتدات والتي شكلت إزعاجا لمدافعي الهلال ولكن دون خطورة. تباطأ لاعبو الهلال في عملية بناء الهجمات، مما لجأ ادهم عرار، وسامر حداد وجوني سعد لمحاولات التسديد من خارج الصندوق دون خطورة.
في الدقيقة 24 أصيب اللاعب علي غنايم وتم استبداله باللاعب احمد سمودي.

حصل مصطفى ياسين لاعب جنين على أولى البطاقات الصفراء في المباراة بسبب تعمد الخشونة. وشهد الشوط الأول خشونة زائدة، وكان هناك حالات تستدعي إشهار البطاقات الصفراء من الحكم.

في الشوط الثاني: بدا التوتر على لاعبي الهلال وخاصة في المنطقة الخلفية وكاد الفريق أن يدفع الثمن غالياً عندما تباطأ جوني سعد بإبعاد الكرة على مشارف صندوق الجزاء، لم تستثمر من مهاجمي جنين.
البطاقة الثانية في المباراة كانت من نصيب محمود طحاينة لاعب جنين بسبب الخشونة (54) .

في الدقيقة 58 أجرى مدرب هلال اريحا تبديلين في خط الوسط فأشرك ظاهر دوابشة ونبيل موسى بدلا من جوني سعد وحسين غروف في محاولة لتفعيل منطقة الوسط ومساندة المهاجمين.
فرصة خطيرة لجنين من تسديدة رأس قوية من محمد عمر جانبت القائم الأيسر للحارس احمد سلامة (60) .

ثلاث فرص في محاولة هجومية واحدة للهلال في الدقيقة 64 عندما انسل علاء رومه من الجبهة اليسرى ورفع كرة عرضية داخل الصندوق وتابعها سامر حداد وسدد كرة قوية صدها الحارس جمال معالي، وأعاد الكرة أسد أبو العسل نحو فوهة المرمى تكفل احد المدافعين في صدها وأعادها حداد بقوة إلى المرمى أخرجها احد المدافعين إلى ركنية. نفذها بالتخصص علاء رومة رائعة أمام المرمى ارتقى لها المدافع محمود المغربي وسددها رأسية قوية في حلق المرمى بعد أن تخطت الحارس والمدافعين (68) .

تبديل اضطراري لجنين بخروج اللاعب محمود طحاينة للإصابة ونزل بدلا منه محمد طه (72) .
لتعمده إضاعة الوقت حصل احمد سلامة حارس الهلال على البطاقة الصفراء (80) .
استنفذ الهلال تبديلاته بدخول سعد الفهد بدلا من أسد أبو العسل (83) .
تعددت محاولات جنين الهجومية على مرمى الهلال إلا إنها انتهت عند أقدام زكريا عاصي ومنتصر عادل وإبراهيم الياس ونجم المباراة محمود المغربي، وكذلك تألق الحارس احمد سلامة.
في الوقت بدل الضائع حصل لاعب هلال أريحا ادهم عرار على البطاقة الصفراء لتعمده الخشونة.

الحكام: قاد اللقاء نادي جمجوم للساحة، وعثمان ابو زرقة مساعد أول وشفيق خليل مساعد ثاني ورامي شاهين حكما رابعاً.