وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

د. ابو طه : معهد تدريب رياضي في غزة باشراف دوري قريبا

نشر بتاريخ: 31/03/2012 ( آخر تحديث: 31/03/2012 الساعة: 14:32 )
غزة - معا - كامل غريب - أكد الدكتور اشرف أبو طه رجل الإعمال المغترب في جمهورية تشيك وابن محافظة رفح البار أن الوفد الرياضي الأجنبي الذي يتواجد في قطاع غزة حاليا لن يكون الأخير منوها إلي أن قراره بإقامة معهد تدريب دولي في القطاع جاء بهدف الرقي بمستوي كرة القدم الفلسطينية بشكل عام لاسيما وانه سيحظي باهتمام دولي على صعيد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم من خلال استقدام كوادر رياضية أوروبية على اعلي مستوي وفي مختلف المجالات سواء التسويق أو التدريب أو التحكيم أو الإدارة تكون مهمتها إعطاء دورات مستمرة للرقي بالكادر الرياضي في القطاع وحصوله على شهادات معتمدة دوليا .

وقال الدكتور اشرف أن زيارة الوفد ستكون استكشافية للواقع الرياضي الذي نعيشه مع المساعدة في الرقي بالمستوي الرياضي على أن يتم تقرير كامل حول احتياجات محافظة رفح فيما يخص الشأن الرياضي لبدء العمل على تلبيتها .

وأضاف أن المؤسسة التي تحمل اسمه ستأخذ اسمه ستتكفل في تنفيذ كافة المشاريع الرياضية أو الاجتماعية على ارض الواقع مشيدا بالعمل الدوؤب والمستمر لأعضاء المؤسسة مع الوفد الرياضي .

وأوضح أبو طه انه سيحقق حلم الرياضيين في رفح من خلال تمويل مشروع رياضي ضخم بإقامة مدينة رياضية كاملة ومتعددة الإغراض بدعم من الاتحاد الأوروبي لخدمة الحركة الرياضية بشكل عام ورفح بشكل خاص منوها إلي أن المشروع بات بيد النائب اشرف جمعة .

وأوضح أبو طه أن فلسطين نهضت في السنوات الأخيرة رياضيا وبات لها صدي واسع وتحظي باهتمام كبير في شتي أنحاء العالم وهو ما جعله يبدي اهتمامه بدعمه لإيمانه بقدرة الشباب على النهوض بالواقع الفلسطيني.

وفي موضوع آخر كشف الدكتور اشرف ان وفد اجنيا طبيا على اعلي مستوي سيكون حاضرا ومتواجدا في قطاع غزة للعمل في المستشفيات في القطاع بهدف مساعدة الشعب الفلسطيني .