وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مناشدة لتنفيذ مشروع المرحلة الثالثة من شبكة مياه الشرب بمخيم عقبة جبر

نشر بتاريخ: 31/03/2012 ( آخر تحديث: 31/03/2012 الساعة: 18:20 )
أريحا- معا- ناشدت اللجنة الشعبية لخدمات مخيم عقبة جبر الرئيس محمود عباس ورئيس الوزراء الدكتور سلام فياض حث سلطة المياه على الإسراع في تنفيذ مشروع المرحلة الثالثة والأخيرة من شبكة مياه الشرب وإنهاء معاناة أكثر ثمانية آلاف لاجئ يعانون العطش منذ أكثر من 15 عاما.

وقالت اللجنة الشعبية في بيان تلقت "معا" نسخة عنه "إن وحدة إدارة المشاريع في الضفة تعمدت تعطيل المرحلة الأخيرة من شبكة مياه الشرب من خلال التسويف في بعض الإضافات الضرورية الخاصة بالمشروع تحت حجج واهية".

وأضافت اللجنة "أن هناك اضافات اساسية على المشروع اقرت من قبل سلطة المياه الفلسطينية على في بناء خزان مياه الشرب وكمية الانابيب وقطع غيار الخاصة بصيانة المشروع ولم تتخذ فيها وحدة ادارة المشاريع قرار علما بانها قدمت لهم من قبل المقاول منذ تاريخ 28 يناير بداية العام الحالي 2012".

واوضحت اللجنة في البيان "مشروع تمديد شبكة مياه الشرب الخاصة بدأ في مخيم عقبة جبر منذ العام 2007 ولم ينتهي الى اليوم دون اكتراث من قبل سلطة المياه الفلسطينية".

واشارت اللجنة "الى ان المقاول بدء العمل في المرحلة الثالثة والاخيرة من المشروع مع بداية شهر ديسمبر من العام الماضي وبعد تقديمه للفاتورة الاولى من الاعمال في الشكبة وطول انتظاره للموافقة على المخططات الجديدة للخزان لم تقم سلطة المياه بصرف فاتورته علما بان وزارة المالية قد حولت كافة الاموال".

وتناشدت اللجنة الشعبية الرئيس محمود عباس ورئيس الوزراء الدكتور سلام فياض بالايعاز الى الجهات ذات الاختصاص لاستئناف العمل بالمشروع خاصة واننا على ابواب الصيف حيث سيكون العمل صعب للشركة المنفذة كما ان حياة المواطنين اللاجئين في المخيم مستحيلة في ظل عدم ضخ المياه الى كافة البيوت".