وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الشرطة تفتتح دورة مسرح الجريمة الثانية في كلية الشرطة في أريحا

نشر بتاريخ: 31/03/2012 ( آخر تحديث: 01/04/2012 الساعة: 09:58 )
اريحا- معا- افتتحت الشرطة اليوم، دورة مسرح الجريمة التخصصية الثانية في كلية فلسطين للعلوم الشرطية في أريحا.

وذكر بيان لإدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة "أن هذه الدورة افتتحت بحضور بحضور مدير الكلية المقدم زاهر صباح، وستستمر لمدة أسبوعين من التدريب النظري والعملي، ويشارك فيها 22 ضابط صف من جميع شرطة المحافظات الشمالية، ويدرب فيها ضباط من الكلية لهم خبرة واسعة في مجال مسرح الجريمة وتقنياته".

وأضاف البيان "أن المشاركين سيتلقوا تدريبا في مواضيع عديدة منها كيفية التعامل مع مسرح الجريمة، والتعامل مع الآثار المادية والتي تشمل البصمات والأثر البيولوجي وآثار الأقدام، إضافة لأساليب التحقيق الجنائي الفني ومقابلة الشهود والمتهمين واخذ إفاداتهم وأقوالهم".

ويذكر أن الكلية بدأت خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة بتنفيذ برنامجا مكثفا من الدورات التخصصية، وخاصة في مسرح الجريمة التأسيسية منها و المتقدمة، وهذا التدريب يهدف لتأهيل كوادر الشرطة العاملين في أقسام التحقيق والمباحث العامة ومراكز شرطة المدن و المخافر للتعامل مع الجرائم والحفاظ على الأدلة وطريقة رفعها حسب الأصول دون ضياعها أو فقدانها".

وحضر حفل التخريج أيضا نائب مدير الكلية الرائد عمر بني منية، ومسؤول الإشراف الرائد اسامه نور، ومدير العلاقات العامة والإعلام في شرطة محافظة أريحا النقيب إياد دراغمة.