وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الجبهة الديمقراطية تعقد مؤتمرها الحزبي النسوي في محافظة نابلس

نشر بتاريخ: 01/04/2012 ( آخر تحديث: 01/04/2012 الساعة: 02:02 )
نابلس- معا- عقدت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين في محافظة نابلس يوم أمس مؤتمرها النسوي الحزبي، بمشاركة عضو المكتب السياسي للجبهة إبراهيم ابو حجلة، وعضو اللجنة المركزية محمد دويكات، وأمينة سر اتحاد لجان العمل النسائي سناء شبيطة، وبحضور الهيئات النسوية الحزبية في المواقع الجغرافية المختلفة في المحافظة.

وافتتحت سناء شبيطة المؤتمر بتحية لأرواح شهداء الجبهة والثورة والشعب، وشهداء يوم الأرض الخالد، ووجهت تحية إجلال وإكبار للمناضلة هناء الشلبي وكافة الأسرى المضربين عن الطعام.

وبدأ المؤتمر أعماله بعد التأكد من النصاب القانوني، وقراءة تقرير العضوية، والتقرير التنظيمي للفترة السابقة، والمصادقة عليه، ووضع خطة عمل للمرحلة القادمة.

وناقش الحضور التقرير البرنامجي السنوي والتنظيمي المقدم من قبل اللجنة التحضيرية المركزية الذي نص على تفعيل الدور النضالي للمرأة الفلسطينية في المجتمع، والمناهض للاحتلال، وإعادة بناء الوحدة الوطنية الفلسطينية، وتعزيز صمود المجتمع بتوفير مقوماته الضرورية، وتمكين المرأة من اجل حقها في الحرية والمساواة في مختلف المجالات الاقتصادية، والاجتماعية، والثقافية، وتطوير مشاركتها في الشأن السياسي، وفي مؤسسات صنع القرار.

وأكدت المشاركات على ضرورة تفعيل المقاومة الشعبية وتطوير أدواتها، وتفعيل الحركة الجماهيرية المساندة للأسرى والمعتقلين داخل سجون الاحتلال، وضرورة إنهاء حالة الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية، وتفعيل مؤسسات منظمة التحرير الفلسطينية.

وفي نهاية المؤتمر انتخب الحضور هيئة قيادية جديدة للمنطقة الحزبية النسوية، شملت كافة المواقع الحزبية للجبهة.