وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

دوري الثانية: الجمعية وبيت أمر يُنجزان مهمة الفوار والسموع بنجاح

نشر بتاريخ: 01/04/2012 ( آخر تحديث: 01/04/2012 الساعة: 08:29 )
الخليل- معا- غيث غيث- معا- حقق امس فريق جمعية الشبان المسلمين فوزاً مستحقاً على شقيقه الفوار بنتيجة 4/2، كما تمكن أيضاً بيت أمر من إجتياز عقبة السموع بسهولة وبنفس النتيجة الجمعية، التي جرت أحداثهما على إستاد الحسين بن علي الدولي، ضمن منافسات الأسبوع الثاني عشر لدوري الدرجة الثانية في منطقة الجنوب، ليرفع الجمعية رصيده إلى (25) نقطة في المركز الثاني، فيما تجمد رصيد الفوار عند النقطة الحادي عشرة، وبقي بيت أمر في الصدارة برصيد(28) نقطة، فيما تجمد رصيد السموع عند النقطة (18) في المركز الرابع، واليكم أحداث المبارتين:

جمعية الشبان المسلمين x ومركز شباب الفوار 4/2
الشوط الأول:
بدأت المباراة من جانب الجمعية بفرصة خيالية عندما سدد علي مجاهد كرة قوية ذهبت فوق المرمى مفوتاً هدف السبق، وتلتها فرصة أخرى حينما لعب مجدي بدر كرة لأشرف جمجوم سددها عالية، وفي المقابل تمكن الفوار من إحراز الهدف الأول عندما انسل ماهر غنيم بكرة من الميسرة وعكسها عرضية إلى مهند العناتي الذي بدوره سددها يسارية على يمين الحارس سامر الشرباتي معلناً عن مُولد الهدف الأول في المباراة د12.

وبعدها سنحت فرصة ذهبية للجمعية بعد ضغط متواصل لتعديل النتيجة حينما تقدم فؤاد العيدة بكرة داخل الصندوق ونكشها إلى الخلف للمندفع مجاهد وسددها بقويته بمحاذاة القائم، وتبعها إنفراد لثائر أبو دية كاد أن يستغله بالتعديل لكن سوء تركيزه سدد الكرة بجانب القائم حارماً فريقه من التعادل.

وبعدها سنحت للفوار فرصة محققة لتعزيز النتيجة عندما قاد أفضل لاعبي الفوار ماهر غنيم هجوم منسق من الميسرة ليخرج الشرباتي من مرماه لم يُحسن غنيم التسجيل في المرمى الخالي، ثم قام بمشوار ورواغ أكثر من لاعب وعكس عرضية على بوابة المرمى لم يستغلها العناتي، وحاول بعدها لاعب الجمعية أبو دية من تسديدة لم يوفق بها لتذهب هباءً، وأعطى الحكم دقيقتين كوقت بدل ضائع حاول لاعب الجمعية مجدي بدر إستغلاله بتسديدة صاروخية لكن تألق الحارس إسلام أبو وردة كان واضحاً في السيطرة على الموقف، لينتهي الشوط بتقدم الفوار بهدف دون رد .

الشوط الثاني:
بدأ الشوط بأفضلية واضحة للجمعية وبعدة هجمات أثمرت إحداها عن هدف التعادل، بعد أن مرر علي مجاهد كرة من الميمنة إلى ثائر أبو دية انفرد بها وأركنها في شباك أبو وردة د50، وتابع الجمعية هجومه ونجح في تسجيل هدف التقدم بعد أن مرر الرائع عمرو دوفش كرة إلى فؤاد العيدة مستغلاً التراخي الدفاعي وصوب كرة أرضية على يسار أبو ورده د54.

وتبعتها فرصة جميلة للجمعية عندما توغل أبو دية من الميمنة وعكس كرة مقشرة لأشرف جمجوم وسددها قوية لكن براعة أبو وردة حولها إلى ركنية غير مستثمرة د62، فيما تمكن البديل جعفر غطاشة من الفوار تعديل النتيجة بهدف رائع د69.

وإستمرت المباراة بضغط من الجمعية حتى جاء الفتى الذهبي عمرو دوفش وتلقى كرة من الخلف وتلاعب بالدفاع وسدد كرة ذكية في الزاوية اليسرى معلناً عن الهدف الثالث د79، وحاول الفوار التعديل عندما لعب عبد العزيز أبو قبيطه ركنية أوصلها لسامي السيخ وصوبها برأسه أبعدها الشرباتي لركنية غير مستغلة.
وأعطى الحكم أربع دقائق كوقت بديل إستغله الجمعية بتسجيل الهدف الرابع عندما انفرد اشرف جمجوم بالمرمى مستغلاً تقدم الحارس ليسقط الكرة من فوقه داخل الشباك، لتنتهي المباراة بفوز جمعية الشبان المسلمين بواقع أربعة أهداف مقابل هدفين.

قاد اللقاء: رامي شاهين ساحة وساعده كمال شريتح وعثمان ابو زرقة ورابعاً مروان وزوز.

بيت أمر X السموع 4/2
الشوط الأول:
إنطلقت المباراة سريعة، وبدأ السموع مهاجماً منذ اللحظة الاولى محاولاً التسجيل لكن صلابة دفاع بيت أمر منعته من ذلك، وبكرة حاول بها حسام أبو عواد وسددها قوية لكن يقظة حارس بيت أمر عيسى علي بالمرصاد، ورد عليه مؤيد الطيط بكرة من الميسرة وسددها قوية تحولت لركنية غير مستغلة.

وفي الدقيقة 11 جاءت فرصة للسموع ولا أجمل عندما تهيأت كرة لنبيل الحمامرة وسددها من داخل الصندوق صاروخية إرتدت بالقائم الأيمن للحارس في ظل فرحة الحمامرة بإعتقاده أنها دخلت الشباك لكنه لم ينظر للكرة وهي ترتد من القائم، وبعد دقيقتين سنحت فرصة لبيت أمر لإحراز هدف السبق عندما أرسل مؤيد طومار كرة بينية جميلة وصلت مصلح مصلح توغل بها أبعدها الدفاع لترتد لطيط الذي عكسها مقشرة إلى أحمد علي سددها صاروخية في أحضان الحارس رفيق أبو خلف .

وفي الدقيقة 27 نجح بيت أمر بتسجيل الهدف الأول في المباراة عندما إستقبل إبراهيم أبو عياش كرة زرعها في شباك ابو خلف، وبعد ثلاث دقائق سنحت فرصة للسموع حينما مرر حسام أبو عواد كرة بذكاء إلى نبيل الحمامرة وصوبها صاروخية تمكن منها عيسى علي ببراعة.

وبقي الشوط على حاله هجمة هنا وهجمة هناك حتى أعلن الحكم عن نهايته بتقدم بيت أمر بهدف نظيف.

الشوط الثاني:
حاول السموع تعديل النتيجة بعدة هجمات لكن دون فائدة، ليأتي بيت أمر بالهدف الثاني عندما إرتدت كرة من دفاع السموع وتهيأت لأحمد علي سددها صاروخية في حلق المرمى د51، وبعد أربع دقائق نفذ لاعب السموع رضوان أبو كرش كرة ثابتة على أمل تقليص الفارق بتسديدة قوية أبعدها عيسى علي بكل تألق لركنية غير مستثمرة.

وتلتها فرصة أخرى لأبو كرش من ركنية نفذها صاروخية تمكن منها عيسى علي، وسنحت بعدها فرصة التعزيز لبيت أمر بعد أن انفرد مصلح مصلح بالمرمى مفوتاً هدف حقيقي لفريقه، لكن زميله وهيب علقم تمكن من تسجيل الهدف الثالث بعد أن أرسل له طومار كرة جميلة من الميسرة أودعها بالشباك د64.

وفي المقابل لم يقف السموع مكتوف الايدي بل حاول بتسديدة جميلة من جهاد أبو عواد حولها الحارس لركنية غير مستغلة، ونجح بعدها بيت أمر في تسجيل الهدف الرابع عندما انفرد مصلح مصلح بالمرمى وأركن كرة داخل الشباك د68.

وفي الدقيقة 80 إحتسب الحكم خطأ للسموع من حافة الصندوق تصدى له نبيل حمامرة بنجاح واضعاً كرة في الزاوية القريبة للحارس مقلصاً الفارق بهدف، وبعد ثلاث دقائق عاد اللاعب نفسه وتلقى عرضية وسددها من داخل الصندوق في الشباك مقلصاً الفارق بهدف ثان، وأعطى الحكم اربع دقائق كوقت بديل حاول كمال أبو التوم برأسية لكن كانت سهلة بين أحضان عيسى علي لتنتهي المباراة بفوز بيت أمر بنتيجة 4/2 .

قاد اللقاء: محمد جبريل وساعده خلدون أبو قبيطه وكمال شريتح ورابعاً نادي جمجوم.

|170204|