وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أكاديمية الأقصى تختتم مهرجان الفقي للكاراتيه

نشر بتاريخ: 01/04/2012 ( آخر تحديث: 01/04/2012 الساعة: 10:02 )
نابلس- معا- عبد الله بشارات- اختتمت أكاديمية الأقصى مهرجان تخريج طلبة الكاراتيه بعنوان مهرجان خبير التنمية البشرية الدكتور إبراهيم الفقي رحمه الله وذلك برعاية محافظ نابلس اللواء جبرين البكري وحضور رئيس اتحاد الكاراتيه الشيهان محمد البكري.

وقد مثل المحافظ غسان خضر، كما حضر أعضاء المجلس الاستشاري للأكاديمية تيسير نصر الله و المهندس مهند الرابي و رئيس اتحاد الشمال للكاراتيه خالد عودة، حيث أقيم المهرجان في قاعة مؤسسة الشهيد ظافر المصري "منظمة شباب الغد".

وشارك في الحفل أكثر من 500 ضيف من الأهالي والطلاب و رحب رئيس الأكاديمية المدرب أمين بشارات بكافة الحضور وشكر مشاركتهم للأكاديمية في مهرجان تخريج أبنائهم والذي تحت اسم فوج الدكتور إبراهيم الفقي رحمه الله وجاءت هذه التمسيه من قبل الدكتور محمد بشارات تكريما واحتراما للخبير الفقي وعرفانا بدوره الفعال في التنمية البشرية في العالم العربي.

وقد قاد فقرات المهرجان الطالب المبدع يوسف عبد الله عبد القادر حيث ابتدأ الحفل بتلاوة عطرة من القرءان الكريم تلاها الطالب مطيع العالول أحد خريجين دفعة الدكتور إبراهيم الفقي رحمه الله، ومن ثم السلام الوطني وقرأت الفاتحة على أرواح الشهداء وروح الدكتور الفقي.

فيما كانت الكلمة الأولى هي عبارة عن فيديو يبين أنشطة الأكاديمية المميزة والتي تم انجازاها في الربع الأول من هذا العام وخصوصا إن الأكاديمية فيها من التنوع الرياضي والتدريبي.

وقد تلا كلمة الأكاديمية كلمة الخريجين الذي ألقاها الطالب عمر حجاوي حيث شكر جميع الأهالي الداعمين لأبنائهم وشكر رئيس الأكاديمية أمين بشارات وطاقمه على وقفتهم الدائمة مع الطلبة لإيصالهم للعالمية وتوفير كافة الإمكانيات لهم ليكونوا دائما الأفضل في المعرفة والقدرات الفنية وأعطى لمحة بسيطة عن حامل اسم الفوج الدكتور إبراهيم الفقي وما هي انجازاته العظيمة التي أنجزها خلال مسيرته في إعطاء المحاضرات التنموية و الدورات.

حيث ألقى كلمة الاتحاد الفلسطيني للكاراتيه الشيهان محمد البكري رئيس الاتحاد الذي شكر أهالي اللاعبين على دعم أبنائهم للوصول الى هذه المرحلة كما شكر ادارة اكاديمية الاقصى على جهودها الكبيرة حيث أكد البكري أن اكاديمية الاقصى هي من أهم المراكز في الاتحاد الفلسطيني للكاراتيه وان هذا التخريج هو ليس جديدا عليها وهي تقوم بانجازات عظيمة لفلسطين و الرياضة على وجه التحديد.

وفي نهاية الكلمة كرم البكري مدربين أكاديمية الاقصى بشهادات الدانات حيث حصل المدرب أمين بشارات على الدان 4 والمدربة شذا بشارات – كنعان الدان 3 والمدرب خليل بشارات على الدان 3 والمدرب عبد الله بشارات على الدان 3 والمدرب الدكتور محمد بشارات على الدان 2 في الكاراتيه.

وقدم الخريجون عروض أكاديمية الأقصى عروضا شيقة في الكاراتيه بقيادة المدرب خليل بشارات حيث شمل العرض جميع الخريجون الأكاديمية الذين قدموا العروض في فن الكاراتيه ومهارات الاستعراض وذلك أمام أهاليهم مما لاقى إعجابهم.

كما شكر رئيس الأكاديمية المدرب أمين بشارات منظمة شباب الغد على استضافتهم لهذا المهرجان الذي أكد على دور منظمة شباب الغد في دعم الرياضة الفلسطينية وخاصة رياضة الكاراتيه في فتح كافة السبل لهم واستضافة نشاطاتهم في مؤسسة الشهيد ظافر المصري.

وفي نهاية المهرجان تم تكريم الخريجون وتسليمهم شهاداتهم وأحزمتهم.