وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

إعلان نتائج مسابقة قطار المعرفة بمشاركة مديريات التربية في طولكرم

نشر بتاريخ: 01/04/2012 ( آخر تحديث: 01/04/2012 الساعة: 09:47 )
طولكرم- معا- أعلنت مدرسة البحث العلمي في دبي نتائج مسابقة قطار المعرفة للطلبة والتي نظمت في محافظات طولكرم ورام الله ونابلس.

تم ذلك في حفل أقيم في محافظة طولكرم، بحضور محافظ محافظة طولكرم اللواء طلال دويكات ومدير عام العلاقات الدولية والعامة في وزارة التربية والتعليم العالي المهندس جهاد الدريدي ومدير عام متابعة الميدان محمد القبج ومديري التربية والتعليم في محافظتي نابلس وطولكرم ورئيس قسم العلاقات العامة في تربية رام الله والبيرة رمضان فنون ممثلا عن المديرية. إضافة إلى لجان التحكيم في المسابقة والطلبة الفائزين والمعلمين المشرفين والأهالي.

وتقدم لهذه المسابقة في محافظة رام الله والبيرة 113 طالبا وطالبة من مختلف المراحل الدراسية، وتم اختيار 30 منهم من قبل لجان التحكيم المكونة من مشرفي اللغة العربية في المديرية، ثم خضعوا بعد ذلك لامتحان تحريري حيث يتم اختار افضل عشرة متسابقين على مستوى المحافظات المشاركة.

وأعلنت نتائج المسابقة في حفل تكريم للطلبة لكافة الطلبة الفائزين في المرحلة الأولى والمرحلة النهائية حيث أعلن عن نتائج العشرة الأوائل على مستوى المحافظات وكرموا بجوائز تمثلت في رحلة الى إمارة دبي لمدة ثلاثة أيام.

وفاز عن محافظة رام الله والبيرة الطالبة حنين عماد القاضي من المدرسة الإسلامية للبنات بالمركز الأول مكرر والطالب يوسف يعقوب عزات من مدرسة الإسلامية للبنين بالمركز الرابع والطالبة جنان حسن حامد من مدرسة بنات سلواد الأساسية بالمركز الثامن.

وتضمن الحفل العديد من الفقرات الغنائية والتراثية كالدبكة والرقص الشعبي التي قدمها طلبة المدارس.

ويذكر أن مسابقة قطار المعرفة هي قد بدأت في دبي عام 1998 بهدف تشجيع الطلبة من كافة المراحل على المطالعة باللغة العربية وإعادة العصر الذهبي للكتاب في عصر التكنولوجيا والتقنيات الحديثة، ثم عممت هذه المسابقة لتشمل دول أخرى مثل الكويت، عمان، السعودية، فلسطين، مصر ولبنان، حيث تجرى التصفيات النهائية من كل عام في حفل كبير يقام في دبي لاختيار المركز الأول.