وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

العربي يستحوذ على لقاب بطولة الشركات

نشر بتاريخ: 01/04/2012 ( آخر تحديث: 01/04/2012 الساعة: 10:06 )
اريحا- معا- اللجنة الاعلامية للبطولة- دعا اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية كافة مكونات القطاع الخاص الفلسطيني لاستمثار حالة الحراك الرياضي وتوظيفها في التعريف بالواقع الفلسطيني.

وخاطب الرجوب مدراء وممثلي الشركات خلال حفل تتويج الفرق الفائزة بالقاب بطولة سباعيات يوم الارض للشركات الوطنية، بان الرابع عشر من شهر ايار القادم سيشهد حضور مئات الاعلاميين العرب والاجانب لمتابعة بطولة (فلسطين من النكبة الى الدولة ) والتي سينظمها الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم احياءا لذكرى النكبة ، للتعريف بقدرات شعبنا وقضيتة العادلة.

كما حيا الرجوب كافة الشركات المشاركة في البطولة على مشاركتها في البطولة والتي تقام بمناسبة يوم الارض ، مثمننا جهود جمعية قدامى اللاعبين ونادي شباب اريحا الرياضي على مبادرتهم الممميزة.

بدورة اشاد محافظ اريحا والاغوار ماجد الفتياني بجهود اللواء الرجوب في تفعيل القطاعيين الرياضي والشباب ، ضمن رؤيا وطنية ساهمت في وضع القضية الفلسطينية بمفهموم واطار من الحداثة والتجدد على طاولة المحافل الدولية وحشدت لها المؤيدين والداعمين.

وعبر المحافظ في كلمتة عن شكرالجهة المنظمة والفعاليات الرياضية في المحافظة للواء الرجوب على رعايتة البطولة وغيرها من نشاطات والمنافسات الرياضية ، وشكر المحافظ كافة الشركات على تلبيتها دعوة جمعية قدامى اللاعبين ونادي شباب اريحا الرياضي.

وكان عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية الدكتور صائب عريقات قد تابع انطلاق مباريات البطولة منذ الصباح ، وخاطب عريقات المشاركين بان اللقاءات الرياضية المختلفة التي تشهدها اريحا اليوم تستكمل الجهد الشعبي الوطني في مساعية الرافضة للاحتلال والملتزمة بالثوابت والنضال السلمي المستمر من اجل الوصول للهدف الوطني باقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس الشريف ، مشيرا ان القطاع الرياضي والشبابي علية واجب ومسؤلية النضال واحياء المناسبات الوطنية لان الشباب هم الاساس في بناء الدولة ، متمنيا للفرق المشاركة التوفيق والابداع والتنافس بروح رياضية ، كما ثمن دور وجهود المنظمين للبطولة.

الدور الاول للبطولة
وشهد اثنى عشر لقاءا تفاوتت في مستوياتها بين الفرق المشاركة ، وجاءت نتائجها على النحو الاتي :
فريق البنك العربي + شركة الاتصالات 3/0 للعربي
فندق الانتر + مصلحة المياه 3/1 للإنتر
بنك القاهرة عمان + بنك القدس 0/2 للقدس
شركة رويال + شركة الكهرباء 5/1 للرويال
البنك العربي + بنك القدس 4/0 للعربي
الانتر + شركة رويال 3/3
شركة الاتصالات + بنك القدس 1/ 2 للقدس
مصلحة المياه + شركة الكهرباء 2/1 للمياه
البنك العربي + بنك القدس 5/0 للعربي
الانتر + شركة الكهرباء 2/0 للانتر
مصلحة المياه + شركة رويال 1/5 للرويال

دور الاربعة :
وانتقلت لدور الاربعة فرق شركة رويال والبنك العربي وفندق الانتر كونتنتال / اريحا وبنك القدس ، وجاءت نتائج مباريات هذا الدور كما يلي :
فوز فريق البنك العربي على فريق الانتر 2/1
فوز فريق شركة رويال الخليل على فريق بنك القدس 3/2

المباراة النهائية
وجمعت بين فريقي البنك العربي وشركة رويال وجاءت المباراة في شوطها الاول متكافئة سرعان ما قلب لاعبو البنك العربي السيطرة على ارض الملعب لمصلحتهم ونجح نضال عاصي في قيادة فريق البنك العربي لفوز مستحق وصعب على فريق شركة رويال بنتيجة 3/0.

وشهدت اللقاءات تالق عدد من اللاعبين منهم زكريا عاصي ، عامر رمان ، اياد فلنة ، سامر حداد ، محمود المغربي ، صافي صافي ، اسد ابو العسل ، بشار علوي.

حفل التتويج
بعد ذلك توج اللواء جبريل الرجوب ومحافظ اريحا والاغوار ماجد الفتياني وخليل حامد المدير الاداري لشركة كهرباء القدس راعية البطولة الفرق الفائزة وسلموا جوائز البطولة للاعبين والفرق ، بحضورنائب مدير شرطة محافظة اريحا والاغوار المقدم منير جمعة و المحامي صائب نظيف عضو المجلس الثور ، ونبيل الزغير رئيس مجلس ادارة شركة رويال وايمن عبد العال مدير فرع البنك العربي ورائد معايعة مدير فرع بنك القدس / اريحا و هشام النمري مدير العلاقات العامة / فندق الانتر ويوسف لافي عضو اتحاد الكرة و المحامي خلود الدجاني و حسني حمدان ومحمد القريشي وجميل عطية ومرزوق لافي وخالد بدوي ومدراء الشؤون القانونية وشؤون الموظفين في البنك العربي ومنذر عريقات رئيس نادي شباب اريحا واعضاء مجلس الادارة ورئيس واعضاء جمعية قدامى اللاعبين واداريو الفرق المشاركة وتوج فريق البنك العربي بطلا للبطولة وفريق رويال وصيفا وحصل فريق الانتركونتنتال على جائزة اللعب النظيف وحصل حارس مرمى العربي على لقب افضل حارس وحصل اللاعب نضال عاصي على جائزة هداف البطولة ، كما وزعت هدايا تذكارية على حكام البطولة واللجنة الفنية وللبطولة واللجنة الشبابية في نادي شباب اريحا والهلال الاحمر.

واشرف على البطولة لجنة فنية مكونة من محمد عيد ، علي ابراهيم نائل الولجي جميل عطية وليد المغربي ، زيدان دوابشة رائد ابو كرش ، ولجنة خدمات مكونة من يوسف المصري وسامح غروف وامير براهمة.

وقام بتحكيم مباريات البطولة ابراهيم غروف ، ابراهيم براهمة ، حسن حجاج ، اشرف زبيدات ، احمد عيد.

دعم مميز ورعاية كريمة
واثنى رئيس واعضاء مجلس ادارة جمعية قدامى اللاعبين على جهود ودعم شركة كهرباء القدس لتقديمها جوائز البطولة وشركة فندق الانتر كونتنتال على تقديم وجبات غذائية لكافة المشاركين من لاعبين وحكام واداريين واعضاء لجان وشركة رويال على تقديمها طقم ملابس لفريق الجمعية وشركة الاتصالات على تقديمها تذكارات للاعبين والجمهور وشركة جريكو لتقديمها المياة المعدنية ، كما شكروا ادارة نادي شباب اريحا لاستضافتهم البطولة والهلال الاحمر على تواجد متطوعية وشرطة محافظة اريحا والاغوار لتواجدها طيلة يوم البطولة.