وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

رائد الدبعي يفوز بالمرتبة الاولى لافضل مقال حول الليبرالية

نشر بتاريخ: 01/04/2012 ( آخر تحديث: 01/04/2012 الساعة: 10:27 )
نابلس- معا- حاز الشاب رائد الدبعي على المرتبة الاولى في مسابقة نظمتها مؤسسة فريدرش ناومان من أجل الحرية بالتعاون مع شبكة "معا" الإعلامية.

وقد ركزت المسابقة على مفهوم الليبرالية لدى الشباب الفلسطيني، حيث سيتم تكريم الفائزين بجائزة نقدية قيمتها 1000 شيقل لكل فائز وذلك في حفل سيعقد خصيصا لهذا الغرض سيتم الاعلان عنه لاحقا. كما سيتم ترشيح الفائزين للمشاركة في دورات أو ورشات عمل في أوروبا والمنطقة العربية.

وكانت لجنة التحكيم قد ضمت الاستاذة نبال ثوابته مديرة مركز الاعلام في جامعة بير زيت ورئيس مجلس ادارة شبكة معا، والاستاذة عطاف يوسف محررة في صحيفة صوت النساء الصادرة عن طاقم شؤون المرأه، والدكتور فيصل عورتاني مدير مركز الفا للدرسات ومحاضر في جامعة بيرزيت، والدكتور وليد ابو سالم محاضر في جامعة القدس، والاعلامي صالح مشارقة محرر في جريدة الايام ومدرب في مركز تطوير الاعلام - جامعة بيرزيت والدكتور سليمان ابو دية مدير مؤسسة فريدريش ناومان من اجل الحرية في فلسطين والمهندس رائد عثمان مدير عام شبكة معا.

وعقب رائد الدبعي على نتيجة الفوز بالشكر للمنظمين للمسابقة ولكافة زملائه الفائزين والمنافسين، مؤكدا أن الليبرالية بالمفهوم الفلسطيني تنبثق من فكرة حرية الشعوب وتوقها نحو تقرير المصير، والمساواة بين البشر، ليس كما يحصل في فلسطين حيث يعاني الشعب الفلسطيني منذ 64 عاما من اعتداءات "الحركة الصهيونية".

اكد بان مفهومه لليبرالية الاقتصادية تنبثق من مبدأ المسؤولية الاجتماعية، وتحقيق الضمان الإجتماعي، وحق الانسان بالتعبير عن رايه بكل حرية باجواء من المساواة والتعددية وفي بيئة تخلو من التطرف والعنف واحتكار الحقيقة.

جدير ذكره أن الشاب رائد الدبعي يشغل سكرتارية العلاقات الدولية في حركة الشبيبة الفتحاوية، ورئيسا لجمعية بذور للتنمية والثقافة في نابلس، وحاصل على درجة الماجستير في التخطيط والتنمية السياسية من جامعة النجاح الوطنية، وباحثا في حركات الإسلام السياسي في فلسطين.