وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بعد 4 سنوت على الحرب: لقاء جديد مع أصحاب البيوت المدمرة شمال القطاع

نشر بتاريخ: 01/04/2012 ( آخر تحديث: 01/04/2012 الساعة: 11:04 )
غزة-معا- نظمت بلدية بيت حانون بالتعاون مع المركز الفلسطيني للديمقراطية وحل النزاعات لقاء بعنوان البيوت المدمرة والحق في مسكن آمن بعد 4 سنوات من انتهاء العدوان على غزة"، بحضور من أهالي المدينة المدمرة بيوتهم.

وتحدث مدير البلدية سفيان حمد بورقة عمل عن النظرة المستقبلية حول إعادة الأعمار والاحتياجات والتوقعات، مبيناً أن البلدية تطمح لإعادة أعمار المدينة بعد ما خلفته آلة الحرب الإسرائيلية في بيت حانون طوال السنوات الماضية من تدمير في البنية التحتية والصرف الصحي والطرقات العامة وقطاعات المياه والصحة ومن تجريف ألاف الدونمات الزراعية بالمدينة وتدمير للبيوت على ساكنيها، موضحاً ذلك بإحصائيات وأرقام حول ما تم تدميره في المدينة، مؤكداً أن البلدية لازالت تعمل على لإعادة المدينة لوجهها الحقيقي.

وعرض المركز ورقة عمل حول الإشكاليات الإجرائية التي تواجه أصحاب البيوت المدمرة في إعادة أعمار بيوتهم، وعرض مركز الميزان لحقوق الإنسان ورقة بعنوان المؤسسات الحقوقية ودورها في التوثيق وأهم الإشكاليات التي تواجهها.

وتناول اللقاء أيضاً ورقة عمل للأستاذ إبراهيم الحداد بعنوان دور المؤسسات الدولية في إعادة الأعمار وتقديم المساعدة لأصحاب البيوت المدمرة " تجربة NRC".