وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ملتقى الاستثمار الفلسطيني يبدأ باستقبال طلبات المشاريع

نشر بتاريخ: 01/04/2012 ( آخر تحديث: 01/04/2012 الساعة: 12:49 )
غزة-معا- أكد رئيس اللجنة الإعلامية لملتقى الاستثمار الفلسطيني طارق السقا أمين سر جمعية رجال الأعمال بأن اللجنة فتحت الباب لاستقبال طلبات المشاريع الاستثمارية في كافة المجالات والقطاعات وذلك ابتداءً من 25/03/2012 م من الشهر الجاري وحتى تاريخ 15/04/2012.

وأوضح السقا بأن التعاون مع مؤسسات القطاع الخاص يجرى بشكل حثيث من أجل الانتهاء من الترتيبات الختامية لانعقاد ملتقى الاستثمار في فلسطين والذي من المقرر عقده في قطاع غزة في الفترة ما بين 7-8 مايو من العام الحالي وأن الاتصالات جارية في الداخل والخارج مع منتدى الأعمال الفلسطيني من اجل إنجاح هذا الملتقى الهام.

ودعا السقا أصحاب الشركات والمؤسسات ورجال الأعمال والمؤسسات الحكومية إلى الإسراع في تعبئة النموذج الخاص بالمشاريع وتسليمه لدى وحدة العلاقات الدولية بوزارة الاقتصاد ليتم عرضه على اللجنة المختصة لدراسة مدى جدواه الاقتصادية وإمكانية نجاحه واستمراريته ، ليعرض على المستثمرين ورجال المال الذين سيحضرون إلى القطاع لتمويل عدد من المشاريع التي تسهم في تنمية قطاع غزة ، مشيراً إلى أن النموذج الخاص متوفر لدى المؤسسات المشاركة باللجنة وهى جمعية رجال الأعمال ، والغرفة التجارية الفلسطينية والاتحاد العام للصناعات ،وكذلك متوفر على الموقع الإلكتروني الخاص بالملتقى http://www.palinvestment.ps.

وأشار السقا إلى أن المشاريع المقدمة يجب أن تكون ذات قيمة اقتصادية واجتماعية وتساهم في دعم الاقتصاد الوطني، و أن تكون قابلة للتنفيذ والاستمرار من حيث إمكانية توفير متطلبات المشروع وقابليته للتسويق ، وأن تساهم كذلك في توفير فرص عمل لأبناء القطاع، لان هذا الهدف يعتبر من أولويات ملتقى الاستثمار للحد من حجم البطالة المتفاقمة في القطاع. اللجنة الاعلامية ملتقى الاستثمار في فلسطين.