وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المرأة الفلسطينية برفح تنظم احتفالاً بمناسبة الثامن من آذار ويوم الأرض

نشر بتاريخ: 01/04/2012 ( آخر تحديث: 01/04/2012 الساعة: 15:31 )
غزة- معا-نظم الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية بمحافظة رفح جنوب قطاع غزة , احتفالاً نسوياً في قاعة الهابي سيتي وذلك على شرف الثامن من آذار وذكرى يوم الأرض الخالد .

وحضر الاحتفال عضوي المجلس التشريعي النائب محمد حجازي والنائب أشرف جمعة , وعضو اللجنة المركزية لحركة فتح أمال حمد وعضو اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية زياد جرغون , وأمينه سر الاتحاد العام للمرأة برفح وجيهة البيومي , وقادة وممثلي الفصائل وأعضاء هيئة العمل الوطني بمحافظتي رفح وخانيونس , وحشد غفير من المرأة من مختلف الأطر النسوية والمؤسسات بمحافظات قطاع غزة .

وبدأ الاحتفال بترحيب من عريفة الحفل سعاد أبو ختلة فالسلام الوطني فدقيقة صمت وحداد على أرواح الشهداء مع قراءة الفاتحة , وقد تخلل الحفل العديد من الفقرات الفنية والأغاني الوطنية والدبكة الشعبية .

وألقت وجيهة البيومي كلمة الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية في رفح , أكدت من خلالها على دور المرأة الفلسطينية لنيل حقوقها السياسية والاجتماعية والاقتصادية والثقافية والتأكيد على حقها في مساواة كاملة تضمن لها مشاركة حقيقية في الحياة العامة والسياسية , كونها كانت أم الشهيد وأم الأسير وناضلت بجانب الرجل ضد الاحتلال وحملت السلاح وقاومت واستشهدت وأسرة .

ومن جانبه رحب النائب أشرف جمعة بالحضور , معبراً عن اعتزازه بالمرأة الفلسطينية وبنضالاتها الوطنية في كافة مراحل ومحطات نضال الشعب الفلسطيني ضد الاحتلال من أجل نيل حقوقه الوطنية , وأكد النائب جمعة في ذكرى يوم الأرض الخالد على تمسك شعبنا بأرضه ومواصله نضاله حتى تحقيق أهدافه في العودة والحرية والاستقلال , ودعا النائب جمعة خلال كلمته إلي عقد مؤتمر المرأة الفلسطينية من رفح لكي تستكمل نضالها الوطني والاجتماعي في الدفاع عن حقوق المرأة الفلسطينية .

ومن جهته أشاد زياد جرغون في كلمة هيئة العمل الوطني بدور المرأة الفلسطينية في النضال الفلسطيني , وأكد على ضرورة إنهاء الانقسام الفلسطيني الداخلي ورص الصفوف لمواجهة الاحتلال والتصدي لكافة المشاريع الإسرائيلية التوسعية وكافة أشكال العدوان والبطش , دعا جرغون إلي تهيئة الأجواء لتحقيق المصالحة ووقف التحريض والتراشق الإعلامي المتبادل , وإغلاق ملف الاعتقال السياسي ووقف الإستدعاءات اليومية التي عرقلت اتفاق المصالحة وتزيد من حالة الفرقة والانقسام .

وقالت أمال حمد خلال كلمتها " أن الشعب الفلسطيني بمختلف أطيافه وألوانه هو من يدفع ثمن الانقسام الداخلي ويذوق مرارته , وأن المستفيد الوحيد هو الاحتلال التي استغل حالة الانقسام ليستفرد بشعبنا ويرتكب بحقه أبشع الجرائم بهدف تركيع الشعب الفلسطيني, وأضافت حمد " من المحزن علينا وعلى شعبنا أن تتراجع المطالب الوطنية إلي مطالب حيايتة بسبب حالة الانقسام التي تعيشها الساحة الفلسطينية , مؤكدة على ضرورة تغليب المصلحة الوطنية العليا لشعبنا على المصالح الحزبية , وأشادت حمد بصمود الأسيرة البطلة هناء الشلبي معتبره أن صمودها هو صمود للمرأة الفلسطينية التي لا تركع لأحد .

وفي ختام الحفل تم تكريم عدد من عضوات وناشطات العمل النسوية , كما وجهوا التحية والتقدير للأخت المناضلة والمربية الفاضلة فاطمة الخطيب رئيسة الإتحاد العام للمرأة في محافظة رفح وأشادوا بدورها النضالي في الحركة النسائية , متمنين له الشفاء العاجل .