وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ابو الحاج: الاسرى يتصدون باجسادهم لمحاولة اجبارهم على اجراء فحص DNA

نشر بتاريخ: 01/04/2012 ( آخر تحديث: 01/04/2012 الساعة: 17:22 )
القدس -معا- ادان د . فهد ابو الحاج مدير عام مركز ابو جهاد لشؤون الحركة الاسيرة في جامعة القدس، ما اقدمت عليه ادارة سجن نفحة بالاعتداء على الاسرى المتواجدين بالسجن، نتيجة لرفضهم اجراء فحص ال dna والتي تحاول مصلحة السجون الاسرائيلية منذ فترة ارغام كافة الاسرى على اجرائه.

واوضح ان الاسرى تصدوا لكل المحاولات الرامية الى تحقيق ذلك، والتي كان آخرها ما جرى صبيحة هذا اليوم حيث احتشدت اعداد كبيرة من ادارة السجن وقوات الشرطة لمحاولة ارغام الاسرى على اجراء الفحص ،الامر الذي قوبل برفض قاطع من قبل الاسرى ،واستعدوا لمواجهة هذه الاجراءات البطشية والمجحفة بحقهم .

واضاف د . ابو الحاج انه كان من نتيجة ذلك اصابة 61 اسيرا بحسب المعلومات الواردة من السجن لغاية الان ، نتيجة لتصدي الاسرى باجسادهم للسياسة التي تحاول مصلحة السجون فرضها ، وطالب بضرورة الرد على ممارسات مصلحة السجون الهادفة الى النيل من الاسرى ،حيث ان هذا الفحص يحمل آثار صحية كبيرة ستلحق بالاسرى .

ووجه ابو الحاج دعوته الى كل الفعاليات الوطنية بضرورة اسناد رفض الاسرى لاجراء هذا الفحص عبر توجيه الرسائل اللازمة لكل الهيئات الدولية ،لارغام حكومة الاحتلال ومصلحة سجونها على التراجع عن اجراء هذا الفحص ،تحت طائلة المسئولية الدولية .