وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

العربية الفلسطينية تقوم بزيارة تضامنية لبيت الأسير محمد التاج

نشر بتاريخ: 01/04/2012 ( آخر تحديث: 01/04/2012 الساعة: 16:05 )
طوباس-معا- نظمت الجبهة العربية الفلسطينية زيارة تضامنية لبيت الأسير محمد التاج الذي بدأ بتاريخ 10/3/2012، إضرابا مفتوحا عن الطعام للمطالبة بمعاملته كأسير حرب، وفق ما نصت عليه اتفاقية جنيف المؤرخة في 12 آب العام 1949 والمتعلقة بمعاملة أسرى الحرب.

وضم الوفد سمير صوافطة أمين سر الجبهة العربية وعدد من قيادات الجبهة في المحافظة، وكان في استقبالهم والدة الأسير محمد التاج وهيثم ابو عره مسئول جبهة التحرير وعدد من أهل الأسير.

واستمع الوفد من والدة الأسير التاج على الرسالة التي وجهها ابنها محمد إلى اللجنة الدولية للصليب الأحمر والمؤسسات الحقوقية والإنسانية الذي طالب بها نقلة من السجون التابعة لإدارة السجون الإسرائيلية، إلى معسكر اعتقال تابع للجيش الاسرائيلي داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة في حدود العام 1967، وتحت إشراف اللجنة الدولية للصليب الأحمر.

من جانبه حيا سمير صوافطة صمود الأسرى محمد التاج وهناء الشلبي، وطالب المجتمع الدولي ومؤسسات حقوق الإنسان بالارتقاء إلى مستوى المسؤولية القانونية والعمل على إلزام الكيان الغاصب باحترام القانون الدولي واتخاذ جميع التدابير اللازمة, وحمل حكومة الاحتلال ممثلة بأجهزتها القضائية والتشريعية المسؤولية الكاملة عن الأسرى المضربين عن الطعام من اجل الحرية والاستقلال .

من جانبه أشاد هيثم ابو عره بصمود الأسرى الذين يخوضون إضرابا تاريخيا في معركة أسطورية عزلاء ضد حكومة الاحتلال وان الانتصار حتما سيكون لهم وطالب كل المؤسسات الوطنية بأوسع مشاركة شعبية وجماهيرية في التضامن مع الأسرى حتى تحقيق الانتصار لهم في معركتهم اليومية مع إدارة السجون.