وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الصحة والنجاح توقعان اتفاقية تعاون مشترك بمجال التدريب والتعليم الصحي

نشر بتاريخ: 01/04/2012 ( آخر تحديث: 01/04/2012 الساعة: 19:26 )
نابلس -معا- وقع وزير الصحة الدكتور فتحي أبو مغلي ورئيس جامعة النجاح الوطنية الأستاذ الدكتور رامي الحمد الله اتفافية تعاون مشترك بين وزارة الصحة وجامعة النجاح الوطنية ، وذلك بحضور الدكتور نعيم صبره مدير عام الادارة العامة للمستشفيات وعميد كليات العلوم الصحية الدكتور أنور دودين والمدير التنفيذي لمجمع فلسطين الطبي الدكتور احمد البيتاوي وعدد من كوادر الوزارة وكوادر من مجمع فلسطين الطبي.

الوزير أبو مغلي أعرب عن سعادته بزيارة رئيس جامعة النجاح الاستاذ الدكتور رامي الحمد الله إلى مجمع فلسطين الطبي وتوقيع اتفاقية تعاون وتكامل ما بين وزارة الصحة وجامعة النجاح الوطنية بما يعزز برامج التدريب والتعليم الصحي ويقود إلى رفع كفاءة الكوادر العاملة في القطاع الصحي الفلسطيني ويعود بالفائدة على المواطن الفلسطيني، مؤكدا ان توقيع هذه الاتفاقية سوف يعمل على تعزيز مسيرة سابقة بدأتها وزارة الصحة مع جامعة النجاح الوطنية والتي تعد من اكبر واهم الجامعات الفلسطينية ، وذلك عن طريق تعزيز برامج التدريب والتعليم الصحي وخلق الكوادر الصحية القادرة على تقديم جودة الخدمات الصحية وضمان مامونيتها للمواطن الفلسطيني.

بدوره شكر د. الحمد لله وزير الصحة وطاقم الوزارة على التعاون المشترك مع جامعة النجاح الوطنية، مشيدا بالعلاقة التكاملية والتي اثمرت عن عدد من برامج التعاون بين الوزارة والجامعة من ضمنها مستشفى النجاح الوطني التعليمي وبرامج ترشيد الأدوية بعد تخصيص الجامعة قطعة ارض لوزارة الصحة لغاية بناء مستودع الادوية المركزي بنابلس وكذلك التعاون المشترك ببرنامج الاختصاص والبروتوكولات الصحية وغيرها من المشاريع المشتركة.

بدوره اوضح د. أنور دودين أن توقيع اتفاقية اليوم تأتي ثمرة للجهود التي بذلت خلال الخمس سنوات الماضية من العمل المنظم بين الطرفين ، شاكرا وزير الصحة الدكتور فتحي ابو مغلي على تعزيز التعاون القائم حيث ان كلية الطب تعتبر نفسها جزء من جهاز الصحة العام ، كما قال ، على اعتبار انه لا يمكن فصل التعليم عن العمل في المجال الطبي.