وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اتحاد العمال ينظم احتفالا بمناسبة عيد الام ويوم المرأة في بيت إجزا

نشر بتاريخ: 02/04/2012 ( آخر تحديث: 02/04/2012 الساعة: 10:22 )
القدس - معا - نظم الاتحاد العام لعمال فلسطين في محافظة القدس فعالية نقابية بمناسبة يوم الارض وعيد الام في بلدة بيت اجزا.

وجاء ذلك بحضور نائب الامين العام للاتحاد العام لعمال فلسطين محمد العرقاوي ورئيسة الاتحاد وداد منويل وسميحة ابو ديّة رئيسة دائرة المراة وعدد من اعضاء الهيئة الادارية، كما حضر الاحتفال رئيس جمعية بيت اجزا وجيه سالم رئيس جمعية بيت اجزا وجيه سالم.

حيث افتتح الاحتفال بآيات من الذكر الحكيم تلاها الشاب صبري غريب وبعد السلام الوطني افتتحت الفعالية من قبل عريفتي الحفل امل وشهد محمد مرعي.

ومن ثم تحدث رئيس الجمعية وجيه سالم الاحتفال بكلمة ترحيبية مقدرا عاليا دور الاتحاد العام لعمال فلسطين على دوره في اطار الاهتمام بالمراة الفلسطينية وطالب بالعديد من النشاطات الثقافية للمراة وتعزيز دور الاتحاد العام في تنمية عدد من شرائح المجتمع المحلي.

وفي كلمة الاتحاد العام لعمال فلسطين في القدس اكدت وداد منويل رئيسة الاتحاد على ان دور المراة فاعل جدا وعلينا جميعا تحمل مسؤولياتنا تجاه الام والمراة والعاملة الفلسطينية، واكدت على ان الاتحاد العام سيبقى الى جانب المراة ومساعدتها في مواجهة التحديات التي تواجهها في سوق العمل والمؤسسات العاملة في سوق العمل الفلسطيني.

كما اشارت رئيسة دائرة المراة في الاتحاد سميحة ابو ديّة ان الاتحاد لديه العديد من الفعاليات التي ستواجه فيها المشاكل التي تواجه المراة وطالبت بتشريع عدد من القولنين والانظمة العمالية من اجل تعزيز دور المراة في الوطن.

وفي كلمة الامانة العامة التي القاها محمد العرقاوي طالب بالمزيد من القضايا المطلبية التي من شانها ان تعزز دور المراة الفلسطينية والمراة العاملة بشكل عام وبين عرقاوي بأن هذه الذكرى ستكون انطلاقة لعدد من الفعاليات القادمة التي من شأنها ان تأخذ المراة دورها الطليعي في المجتمع المحلي، وطالب السلطة الفلسطينية بالعمل على تشريع القوانين والانظمة الخاصة بالحماية الاجتماعية والحد الادنى للاجور.

كما استعرض دور الاتحاد في مجال تنمية المرأة والاهتمام بها تشريعياً وعماليا وقانونيا وطالب بوضع استراتيجية جديدة لحصر احتياجـات المراة العاملة والعمل من خلال اللجان الفرعية للاتحاد العام في بيت اجزا وفرع القدس من اجل تحقيق الحد الادنى منها ومن اجل ابراز دور المراة في المجتمع المدني على مختلف الصعد.

وقد قدمت الطفلتين ريما وسريدة الشيخ فقرتين شعريتين بعنوان عيد الام وقدمت فرقة صمود بيت اجزا فقرة فنية ( دبكة شعبية ).

وفي نهاية الحفل تم توزيع الهدايا على كافة النساء الحاضرات مقدمة من الاتحاد العام لعمال فلسطين في محافظة القدس.

وفي نهاية الاحتفال شكرت سيرين مرعي رئيسة لجنة المراة العاملة في بيت اجزا الاتحاد العام على هذه اللفتة النقابية الكبيرة وطالبت كافة نساء بيت اجزا بالتنسيق معها من اجل الدفاع عن حقوقهن والنضال المطلبي لتحصيل ابر كم ممكن من المطالب المشروعة.