وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

العميد ابو ربيع يلتقي طلبة مدرسة الكندي الثانوية

نشر بتاريخ: 02/04/2012 ( آخر تحديث: 02/04/2012 الساعة: 11:32 )
نابلس- معا- اكد العميد ابو ربيع لطلبة مدرسة الكندي الثانويه للوصول الى التميز والتفوق بالتعليم لابد ان يكون الطالب على قدر كبير من الثقة بالنفس وتحمل المسؤوليه من خلال المتابعه الدائمه والمستمره للدراسه والبحث والانتباه الجيد للمدرس.

جاء ذلك خلال لقاءه بطلبة مدرسة الكندي الثانويه بحضور مدير المدرسه الاستاذ عبد الحليم حنايشه وعدد من المدرسين.

وقال العميد المطلوب التميز والتفوق ليس فقط بالعلم وانما ايضا بالاخلاق والسلوك الحسن فهما الطريق المختصر لكسب الاحترام والثقة من الاخرين وشدد العميد ابو ربيع على ضرورة توطيد العلاقات الطيبه بين الطلبه ومعلميهم للرقي بالحاله التعليميه منوها على اهمية الانتماء للمدرسة والحفاظ عليها من جميع النواحي

من جهة اخرى التقى نواف عايدي من مكتب التوجيه السياسي في نابلس بضباط وأفراد الأمن الوطني ، وتحدث عن ذكرى معركة الكرامة ويوم الأرض الخالد، وتطرق إلى أهمية هذه الذكرى في الوجدان الفلسطيني وفي قلوب وعقول عموم الشعب الفلسطيني، وقال أن معركة الكرامة شكلت رمزا وطنيا في التحدي والنهوض من بين الركام ومقاومة الاحتلال بشتى الطرق بعد هزيمة الجيوش العربية في عام 1967.

وأشار أن يوم الأرض مثل روح التحدي والحفاظ على الهوية العربية الفلسطينية لأبناء الشعب الفلسطيني في داخل الخط الأخضر ، وأيضا شكل نموذجا لوحدة الإنسان الفلسطيني مع أرضه وحفاظه ودفاعه عنها .

والتقى محفوظ عرباسي ابو السبع مدير الوعظ والارشاد بطالبات مدرسة الكرمل وتحدث لهن عن الانتماء الوطني ومظاهره ومعيقاته واكد على ان التعليم والسلوك الحسن من الظاهر الهمه والدالة على الانتماء الوطني.

والتقى منال حامد من مكتب التوجيه السياسي في نابلس بطلاب مدرسة بيت فوريك الأساسية، وتحدت عن الانتماء وتعريفه وأهميته للمجتمع، وقال أن الانتماء يقوي العلاقات بين الأفراد ويعزز الوحدة والتماسك والتضامن.

وتطرق إلى مظاهر الانتماء الوطني لدى الطلبة والمتمثلة في الاجتهاد والتفوق واحترام المدرسين والحفاظ على المدرسة ونظافتها ونظامها والتعاون والحفاظ على الحي والأماكن العامة والدفاع عن ومعانات الاسرى طالب الجميع الوطن وتطبيق القانون.

والتقى احمد الجاغوب مفوض العمل الجماهيري بطالبات مدرسة الساوية الثانويه وتحدث لهن عن نضالات الاسرى والمعتقلين وطالب الجميع بالوقوف الى جانبهم من اجل تحريرهم وعودتهم لذويهم.

كما التقى مصطفى حنني مدير العلاقات العامه بالتوجيه السياسي نابلس بطلبة مدرسة الصلاحيه وتحدث لهم عن يوم الارض واهمية ذلك في تاريخ النضال الفلسطيني ودعا الجميع للتمسك بالارض والعناية بها والوحدة.