وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

كلية الاداب في جامعة الأقصى تنظم وقفة تضامنية مع القدس

نشر بتاريخ: 02/04/2012 ( آخر تحديث: 02/04/2012 الساعة: 14:16 )
غزة- معا - قامت اللجنة الدعوية في قسم الدراسات الإسلامية بكلية الاداب في جامعة الاقصى بتنظيم وقفة تضامنية مع القدس والمسجد الأقصى وما يواجهه في هذه الايام من هجمة إسرائيلية غير مسبوقة.

وأكد عميد كلية الاداب د. عدنان الكحلوت على أهمية المسجد الأقصى في نفوس الفلسطينيين، لما يحمله من قداسة ، ولأنة أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين.

وقال إن القدس والمسجد الأقصى يهدد ويهول كل يوم بالليل والنهار بتغيير معالمه، ويتعرض لأبشع الهجمات غير المسبوقة من قبل الاإحتلال الإسرائيلي، ومن الحفريات التي تقام تحته على مرأى ومسمع العالم.

واشار الى أن المساجد والمدارس الإسلامية في القدس أصبحت تدنس من قبل اليهود وتحول إلي أديرة وكنائس دينية لهم، ناهيك عن منع المصلين الفلسطينيين من الصلاة في المسجد الأقصى، داعيا المقاومة الفلسطينية والعالم أجمع علي التحرك العاجل من أجل وقف هذه الأعمال التعسفية التي تتعرض لها القدس من تهويل وتغيير لمعالمها وتدنيس لها.

كما نظمت كلية الفنون الجميلة في جامعة الأقصى معرضها الفني بمناسبة يوم الأرض وبرعاية رئيس الجامعة.

وحضر الإفتتاح كلا من رئيس جامعة الأقصى د. سلام الأغا، وعميد كلية الفنون الجميلة د. نبيل طه، وعدد من أكاديميين وطلبة جامعة براد فور البريطانية، وطلبة إيرلنديين، و عدد من طلبة الجامعة.

وأكد د.الأغا على إحترامه الشديد للكلية لما تقدمه من لوحات فنية ترمز إلي مدى المعاناة التي يعيشها الشعب الفلسطيني.

ومن جهة أخرى أكد عميد كلية الفنون د. نبيل طه أن هذا المعرض أفتتح تزامنا مع الإحتفال بيوم الأرض الفلسطيني، ولما يعبر هذا اليوم عن إعتزاز وانتماء الفلسطينيين لهذا الوطن، ولما له من أهمية عظيمة على قلوبنا.

وبيّن أن هذه المناسبة تذكرنا بالشهداء الذين سطروا بدمائهم هذه الأرض، والجرحى والأسرى في السجون الإسرائيلية، موضحا أن المعرض تتخلله بعض الزوايا مثل زاوية الأعمال الفنية المسطحة والملونة والأعمال المجسمة والشعارات والتحف الفنية التي تعبر عن مدى علاقتها بالإنسان الفلسطيني ومدي إرتباطه بوطنه.