وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

التوجيه السياسي بطولكرم ينظم لقاء حول مكافحة المخدرات

نشر بتاريخ: 02/04/2012 ( آخر تحديث: 02/04/2012 الساعة: 15:39 )
طولكرم- معا - ضمن التعاون المشترك بين هيئة التوجيه السياسي والوطني ومديرية شرطة محافظة طولكرم نظم مفوض الشرطة المقدم عمر الجانم لقاءا ضم طلبة مركز التدريب المهني والملازم اول عطية سليمان من ادارة مكافحة المخدرات في الشرطة.

وتمحور اللقاء حول الوقاية من المخدرات قدم خلالها سليمان شرحا وافيا حول المخدرات ومفهومها وأنواعها وطرق الوقاية منها وابلاغ الجهات المختصة في حال تم العثور عليها والابلاغ عن أي شخص يتداولها او يروج لها كونها افة تعمل على تدمير المجتمع من كافة جوانبه الاجتماعية والاقتصادية والصحية والنفسية.

كما نوه سليمان الى خصوصية وضعنا الفلسطيني كون الاحتلال يتربص بنا ويحاول جاهدا تدمير الانسان وهدم النسيج الاجتماعي للمجتمع الفلسطيني ووجه سليمان حديثه للطلبة محذرا من خطورة افة المخدرات ومحاربتها لأنها تمس القلب النابض للشعب الفلسطيني وهم الشباب وخلال اللقاء تم عرض صورا توضيحية لأنواع وأصناف المخدرات من اجل تعريف الطلبة بخطورتها للحذر منها.

وفي نهاية اللقاء تقدم مدير المركز بالشكر لهيئة التوجيه السياسي والشرطة على لقاءاتهم التوعوية مع الطلبة والهادفة لحماية الشباب وتوعيتهم من هذه الآفة الخطيرة.

وفي سياق اخر نفذت دائرة الاشراف الفني في التوجيه السياسي والوطني بطولكرم ورشة عمل فنية لطلاب مركز الشبيبة للتأهيل الاجتماعي التابع لوزارة الشؤون الاجتماعية نفذها الفنان اياد عواد وعلي نمر حيث قاما بإعطاء لمحه نظرية عن الالوان الاساسية الموجودة في الطبيعية وكيفية مزجها واستخراج الالوان الثانوية وتطبيقها عمليا مع رسم العلم الفلسطينيى ورسم حر كما تم اعطائهم فكره عن انواع الخطوط في التصميم والرسم.

وفي سياق اخر وضمن نشاطات الهيئة التقى مفوض الارشاد الديني الشيخ شريف قاسم بنزلاء التأهيل والإصلاح التابع للشرطة مقدما لهم درسا دينيا حول رحمة الله سبحانه وتعالى موضحا ان الخلائق جميعا تعيش برحمة الله ولولا رحمة الله ما كان لبشر ولا شجر ولا بهيمة ولا طير ولا حشرة ان يحيا على هذة الارض وأضاف ان لله مائة رحمة أنزل منها رحمة واحدة الى الارض تتراحم بها الخلائق وقد قسم الله سبحانه رحمته بين مخلوقاته بلا استثناء فهو رحمان موضحا ان قسمة الله لا تحتمل الا العدل المطلق فهو الغني وهو المتكبر فلا محاباة ولا تحيز.