وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تربية طولكرم تستقبل وفدا من مدرسة رياض الاقصى

نشر بتاريخ: 02/04/2012 ( آخر تحديث: 02/04/2012 الساعة: 15:38 )
طولكرم- معا - تحقيقا لأهداف خطة قسم الصحة المدرسية في مديرية التربية والتعليم في محافظة طولكرم بشكل عام وأهداف مشروع الغذاء من أجل التعليم بشكل خاص، استضافت مديرية التربية والتعليم مدرسة رياض الأقصى من مديرية القدس.

وعبر مدير التربية والتعليم في المحافظة الأستاذ حسن سلامة عن سعادته بهذه الزيارة التي تعزز الترابط بين الأسر التربوية في كافة محافظات الوطن.

وقد كانت محطتهم الأولى في مدرسة بنات عنبتا الثانوية اذ استقبلت طالبات اللجنة الصحية وطالبات الكشافة الضيوف على مدخل المدرسة بالصيحات الكشفية والصحية وتم تقديم الورود التذكارية لهم ثم تم اصطحابهم من قبل مديرة المدرسة ليلى راشد في جولة تعريفية لمرافق المدرسة وكان لهم لقاء في قاعة المدرسة حيث رحبت المديرة بالحضور وعبرت عن سعادتها باستقبال أهلنا من القدس الشريف.

وألقت رئيسة قسم الصحة المدرسية أ. نائلة فحماوي كلمة رحبت فيها بالحضور وأكدت على أهمية هذه الزيارات في تبادل الخبرات بين اللجان الصحية وتوطيد العلاقات الاجتماعية وتحفيز الطلبة والمعلمين ثم تم تقديم عرض تعريفي لبلدة عنبتا وعرض آخر حول نشاطات اللجنة الصحية في المدرسة بإشراف المعلمة ليندا جلاد وألقت الطالبة ضحى عبده قصيدة بعنوان (القدس) وتم تقديم دروع من قبل المدرستين. والمحطة الثانية كانت في مدرسة بنات النزلة الغربية الثانوية والتي استقبلت بدورها الضيوف الكرام بعرض كشفي ورحبت مديرة المدرسة ابتسام عموص بالضيوف ورئيس المجلس البلدي أ. عبد الرحيم كتانه ومجلس الأمهات ثم تم تعريفهم على آلية تفعيل مشروع الغذاء من أجل التعليم وقامت إحدى طالبات اللجنة الصحية بتقديم عرض حول انجازاتهم في مشروع الغذاء والنشاطات الصحية بشكل عام.

وقدمت الطالبات عرضا مسرحيا ونشيدا حول التغذية السليمة بإشراف المنسقة سلمى جدعة وفي الختام تم إجراء مسابقة صحية بين طالبات المدرستين وتم توزيع الهدايا على جميع الحضور بدعم من المجلس البلدي وتم تبادل الدروع التذكارية .

وتم اصطحاب الضيوف لحضور معرض صحي في مدرسة حلمي حنون اشتمل على وسائل ومجسمات من إعداد المدارس المشاركة في مشروع الغذاء ومشروع السلامة على الطرق ومشروع المدرسة صديقة الطفل وكان في استقبالهم مدير المدرسة أ.عبد الجبار عودة . ويذكر أن الإعداد والتجهيز للزيارة تم من قبل موظفي الصحة الميدانيين أ. وجدي طعمه وهاني أبو سلامة .

ومن جهتها عبرت أ. سناء القواسمي موظفة الصحة الميدانية في مديرية القدس ومنسقة اللجنة الصحية أ. لبنى البو ومسئولة الكشافة أ. صباح سرور عن سعادتهم العظيمة بهذه الحفاوة وحسن الاستقبال متمنين أن يكون اللقاء القادم في القدس الشريف وقد تحرر من براثن الاحتلال .