وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

القدس المفتوحة وشبيبتها يحييان يوم الأرض بمهرجان خطابي

نشر بتاريخ: 02/04/2012 ( آخر تحديث: 02/04/2012 الساعة: 16:21 )
رام الله- معا- نظمت حركة الشبيبة الطلابية ومجلس إتحاد الطلبة في جامعة القدس المفتوحة- منطقة رام الله والبيرة التعليمية اليوم، مهرجاناً خطابياً حاشداً إحياءاً للذكرى السادسة والثلاثون ليوم الأرض وتضامناً مع الأسرى المضربين عن الطعام تحت عنوان "الوفاء للأرض ولأسرى الحرية".

وشهد المهرجان إقبالاً كبيراً من قبل طلبة الجامعة وبحضور رسمي وشعبي كل من الأخ أمين مقبل أمين سر المجلس الثوري لحركة فتح و وزيرة شؤون المرأة الأخت ربيحة ذياب والأخت فدوى البرغوثي والمقدم زياد عساف مدير العلاقات العامة لقوات الأمن الوطني و د. رسلان محمد رئيس جامعة القدس المفتوحة لمنطقة رام الله والبيرة التعليمية وكادر إدارة الجامعة، وتخلل المهرجان عدة فقرات فنية قدمتها الفرقة الموسيقية لقوات الأمن الوطني.

ومن جهته تحدث رشاد جبارين منسق حركة الشبيبة الطلابية مرحباً بالحضور والقى كلمة أكد فيها على اهمية أحياء ذكرى يوم الأرض بإعتباره يوماً حزينا في تاريخ شعبنا الفلسطيني اصطبع بدماء أبناء شعبنا الطاهرة مشكلاً بداية انتفاضه شعبنا ضد سياسه مصادرة الأراضي والإستيطان وأكد على ان شعبنا سيبقى صامداً ومتجذراً في أرضه والمعركة مع الإحتلال مستمره.

كما وتوجه بالتحية للاخوة والاخوات في كتلة الشهيد ياسر عرفات في جامعة بيرزيت وعلى اهميه مناصرتهم وتقديم الدعم لهم في معركتهم الإنتخابية القادمة وضروره تحمل الجميع مسؤولياته في دعمهم.

ولم تكن قضية الأسرى غائبة في كلمته حيث توجه بالتحية لأسرانا البواسل في سجون الإحتلال وعلى رأسهم الأخ القائد مروان البرغوثي الذي مر على إختطافه عشرة أعوام في زنازين العزل الإنفرادي والاخ أحمد سعدات والدكتور عزيز الدويك، وكما حيا صمود الاسيرة هناء الشلبي في معركة الامعاء الخاوية التي خاضتها واكد على رفض الشبيبة لسياسة الإبعاد التي أصحبت نهجاً يتبعه الإحتلال بعد صفقة شاليط، وأكد على أهميه الوحده الوطنية لتحرير أرضنا الفلسطينية وتبييض السجون.

وتحدث الأخ امين مقبول أمين سر المجلس الثوري لحركة فتح بكلمه أكد فيها على أهميه دور الحركة الطلابية وتاريخها في مسيرة التحرر وتحدث عن يوم الأرض وإرتباط شعبنا الفلسطيني في كافة اماكن تواجده بأرضه وان كل الممارسات الإسرائيلية من تهويد للقدس وتغيير لمعالمها والإستيطان ومصادره الأراضي لن تثني القيادة الفلسطينية ممثلة بالأخ الرئيس محمود عباس "أبو مازن" عن تحقيق حلم الدولة بعاصمتها القدس الشريف، ووجه التحية لأهلنا في الأرضي الفلسطينية المحتلة عام 1948 على صمودهم أمام عنصرية الكيان الصهيوني ورفض فكرة يهوديه الدولة، و وجه كلمة للأسرى الأبطال قدم لهم فيها أطيب التحيات على صمودهم أمام سجانيهم في إضرابهم عن الطعام حتى تحقيق كافة مطالبهم.

وألقى د. رسلان محمد رئيس الجامعة لمنطقة رام الله والبيرة التعليمية كلمه أكد فيها على أنه في كل يوم للأرض يتجدد الوفاء لفلسطين ويلتحق الجيل القادم من عمق الحلم الخالد بمن سبقوا وهنأ فيها الشبيبة الطلابية ومجلس الطلبة على إحيائهم لذكرى يوم الأرض واهمية هذه المناسبة في تعزيز تمسكنا في أرضنا و وطننا حتى إقامة دولتنا المستقلة بعاصمتها القدس الشريف كما وتحدث عن معاناة أسرانا في سجون الإحتلال وعداله قضيتهم والإفراج العاجل لهم مؤكداً على أن جامعة القدس المفتوحة ركناً أساسياً من أركان الدولة المستقبلية.

كما تخلل هذا المهرجان الذي كان بعرافة الأخ بشار نوار والأخ احمد نافع قصيدة ألقاها الطالب هاشم خليل أحد حركة اعضاء الشبيبة الطلابية، وعدة فقرات فنية واغاني وطنية ملتزمة قدمتها الفرقة الموسيقية التابعة لقوات الأمن الوطني.