وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وفد نسوي من الداخل يزور خيمة الاعتصام للاسير ذياب في كفرراعي

نشر بتاريخ: 02/04/2012 ( آخر تحديث: 02/04/2012 الساعة: 17:27 )
جنين- معا- تواصلت الفعاليات التضامنية لليوم الرابع والثلاثين على التوالي وذلك من خلال زيارة خيمة الاعتصام التضامنية مع الاسير ذياب من قبل العديد من الوفود الشعبية والرسمية.

فيما زار وفد نسوي من داخل الخط الاخضر خيمة الاعتصام التضامنية مع الاسير ذياب بإضرابه عن الطعام من اجل انهاء الحكم الإداري بحقه في ظل تدهور وضعه الصحي ونقله الى مستشفي أساف هروفيه.

وفي كلمتها ذكرت ممثلة الوفد عايدة سليمان رئيسة تحيري صحيفة الاتحاد داخل 48 بان الحضور الى خيمة الاعتصام والتضامن يأتي في اطار رفض الإجراءات الإسرائيلية الغير خاضعة لأي من المعايير الدولية بحق الاسرى من قبل حكومة الاحتلال الإسرائيلي وخاصة ما يجرى بحق الاسرى الإداريين من أحكام تعسفية غير مستندة لأي تهمة أو مصوغ قانوني.

وأضافت بان التواصل مع عائلة الاسير ذياب والمشاركة بالفعاليات التضامنية سيبقى متواصل حتى تحقيق مطالبة بالحرية والاستقلال .

بدورها اثنت والدة الاسير ذياب على تلك المبادرة والمتمثلة بزيارة الوفد من الداخل واعتبرتها مساهمة فعاله في رفع صوت ابنها الاسير وخاصة بان وضعه الصحي أصبح صعب للغاية ولا يستطيع الحركة نتيجة لسوء وضعه الصحي.

وأضافت انه في الامس تم لقاء ابنها الاسير بلال من قبل محاميه جواد بولص حيث تم احضاره على كرسي متحرك نظرا لتدهور حالته الصحية والتي أصبحت قلقه على حياته بشكل كبير .

وذكرت والدة ذياب بان بانه تم استخدام العديد الاساليب اللا انسانية بحقة من اجل انهاء اضرابة ومن ضمنها وضعه بغرفه مناخها بارد بالرغم من مطالبته بنقله منها ولما لها من تأثير صحي عليه كأسير مضرب عن الطعام الا انه تم رفض مطلبه ، وكذلك محاولة اجباره على انهاء الاضراب ،وعدم مراعاة الوضع الصحي له، وكذلك عدم زيارته من قبل جمعيات الأطباء من خارج السجن .

فيما انطلقت مسيره طلابية حاشدة من مدارس كفراعي واتجهت لخيمة الاعتصام التضامنية مع الاسير ذياب والمضرب عن الطعام لليوم ال "34" على التوالي حيث شارك بها معلمي المدارس والطلبة .

وفي كلمة الطلبة حيا الطالب محمد صادق ذياب صمود الاسير ذياب بإضرابه المفتوح عن الطعام لليوم ال "34" على التوالي .

وعاهد ذياب بالاستمرار بالفعاليات التضامنية حتى اطلاق سراح الاسير وتحقيق مطالبه العادلة بالحرية والاستقلال .

وفي سياق متصل لا زالت الفعاليات التضامنية في جنين مستمرة وذلك تضامنا مع الاسرى المضربين عن الطعام حتى تحقيق مطالبهم في الحرية والاستقلال والغاء القوانين والإجراءات التعسفية بحقهم والتي تم تطبيقها في الاوئنه الأخيرة ضمن ما يسمي بقانون شاليط .

وذكر راغب ابو دياك رئيس نادي الاسير الفلسطيني ومنسق اللجنة الشعبية لإطلاق والهيئة العليا بانه سيكون يوم الاربعاء في تمام الساعه الحاديه عشره في مقر الصليب الاحمر اعتصام تضامني مع الاسرى المضربين عن الطعام وخاصة الاسرى بلال ذياب ومحمد التاج وثائر حلاحله وذلك بدعوة من نادي الاسير ووزارة الاسرى واللجنة الشعبية لاطلاق سراح الاسرى والهيئة العليا وجبهة التحرير الفلسطينية .