وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

زراعة 100 شجرة بمناسبة المئوية الكشفية الفلسطينية ويوم الارض

نشر بتاريخ: 02/04/2012 ( آخر تحديث: 02/04/2012 الساعة: 17:35 )
رام الله- معا- تحت رعاية المحافظ الدكتورة ليلى غنام وبتنظيم وأشراف من مفوضية خدمة وتنمية المجتمع ولجنة المحافظات الشمالية في جمعية الكشافة والمرشدات الفلسطينية وبالتعاون مع بلدية رام الله والإغاثة الزراعية وشرطة رام الله والاجهزة الامنية الفلسطينية نظمت (حملة زراعة 100 شجره ) بمناسبة المئوية الكشفية الفلسطينية ويوم الأخوة الكشفية العربية ويوم الارض وتم زراعتها في حديقة رئاسة الوزراء في رام الله.

وفي كلمة عطوفة الدكتورة ليلى غنام محافظ رام الله والبيرة التي وجهتها للأشبال والزهرات والكشافة والمرشدات والقادة أكدت فيها على تمسك الفلسطينيين بأرضهم واننا متجذرون في أرضنا كأشجار الزيتون وزراعة الاشجار تدل على انتماء الكشافة وحبهم للوطن وللطبيعة.

واشار القائد توفيق سالم مفوض خدمة وتنمية المجتمع بالوكالة بأهمية زراعة الاشجار وحملة غرس 100 شجرة في كل محافظة من محافظات الوطن وان هذه الحملة اطلقتها المنظمة الكشفية العربية بمناسبة المئوية الكشفية العربية التي تشترك فيها كلٍ من سورية ولبنان وفلسطين وان الكشافة الفلسطينية متجذرة في هذه الارض كأشجار الزيتون منذ مائة عام.

وانطلقت الحملة من القدس الشريف ونابلس والخليل وغزة ورام الله وقلقيلية وبيت لحم ، وان الكشافة الفلسطينية حصلت على شهادة المئوية الكشفية من المنظمة الكشفية العالمية بمناسبة مرور مائة عام على إنشائها وتقديمها خدمات مجتمعية ، وشكر كل الاطراف المشاركة في الحملة.

وبحضور رئيس جمعية الكشافة محمد سوالمة ومحمد عبد الوهاب ومفيد البرق ووليم بحبح ومحمد هوشه وعمر الحايك ومحمد الدبعي رئيس لجنة خدمة المجتمع في المحافظات الشمالية وقادة وافراد مجموعتي كشافة مخيم قدورة وقلنديا ، رددا المشاركون الوعد الكشفي خلف القائد توفيق سالم مفوض خدمة المجتمع وايديهم ممدودة بعلامة الكشافة نحو العلم الفلسطيني يجددون العهد للأرض في يوم الارض والوعد ان يقوموا بواجباتهم الدينية والوطنية ومساعدة الناس والعمل بقانون الكشافة ، ومن ثم افتتحت الدكتورة ليلى غنام محافظ رام الله والبيرة هذا النشاط المبارك.

وعلى هامش حملة زراعة 100 شجرة زارت قيادة الجمعية ممثلة باعضاء اللجنة التنفيذية مقر مجموعة كشافة ومرشدات مخيم قدورة -تعرفوا من خلال هذه الزيارة على المبنى الجديد بكافة اقسامه واستمعوا لشرح مفصل عن الخدمات التي يقدمها المركز والمجموعة الكشفية للمجتمع.