وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

النائب البرغوثي يدين الإعتداء على موكب هنية ويدعو الجميع إلى الإحتكام للحوار

نشر بتاريخ: 15/12/2006 ( آخر تحديث: 15/12/2006 الساعة: 20:52 )
رام الله -معا- أعرب النائب الدكتور مصطفى البرغوثي عن إدانته لحادث إطلاق النار الذي تعرض له موكب رئيس الوزراء إسماعيل هنية والذي أدى إلى سقوط عدد من الضحايا .. وناشد البرغوثي كافة الأطراف الى الإحتكام الى لغة العقل والحوار وتغليبها على لغة الرصاص .

وأكد النائب مصطفى البرغوثي أن الفلتان الأمني وأحداث العنف الداخلي التي تنتشر كالنار في الهشيم مثلما حصل في رفح ورام الله لا تخدم إلا إسرائيل وأعداء الشعب الفلسطيني وإنها نتيجة مباشرة لإفشال تشكيل حكومة وحدة وطنية، ودعت المبادرة الوطنية الفلسطينية حركتي فتح وحماس الى العودة الى مائدة الحوار تحت المظلة الوطنية لتفكيك الأزمة الراهنة والإنطلاق في جهود تشكيل حكوة الوحدة من النقطة التي تم الوصول إليها .

وشددت المبادرة على ان الفرقة والإقتتال يشكلان مقتلاً للشعب الفلسطيني وقضيته الوطنية وأنه لا خيار أمام الجميع سوى التوحد والتوافق، ودعت المبادرة الرئيس محمود عباس ورئيس الوزراء إسماعيل هنية الى الإسراع لعقد إجتماع فوري بينهما لتشكيل حكومة وحدة وطنية وضبط الفلتان الأمني والتدهور الجاري في الأحداث وتشكيل لجان تحقيق وطنية ومهينة ونزيهة تحدد بدقة كل من هو مسؤول عن توتير الأجواء وإندلاع العنف الداخلي والفلتان الأمني وتقدمه للعدالة .