وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

شلبي: أنا ضد قرار الإبعاد لأي أسير فلسطيني

نشر بتاريخ: 02/04/2012 ( آخر تحديث: 03/04/2012 الساعة: 00:29 )
الخليل- معا- أكدت الأسيرة المبعدة الى قطاع غزة، هناء الشلبي أن حالتها الصحية جيدة حسب ما أشارت الفحوصات الطبية التي أجرتها منذ دخولها مستشفى الشفاء في قطاع غزة، مشيرة أنه تم استقبالها في غزة استقبال العائدين الى أرضهم ووطنهم.

جاء ذلك خلال حديث عبر شبكة "معا" الإذاعية مع الأسيرة المحررة هناء شلبي التي أضربت عن الطعام 44 يوما استنكارا لسياسة الاعتقال الإداري.

وتحدثت هناء شلبي عن الصعوبة التي واجهتها في بداية إضرابها عن الطعام الذي شكّل لها التحدّي الأكبر، لكن سرعان ما اجتازت هذه الصعوبة من خلال إيمانها بالله، مضيفة "لقد تم فحصي من قبل أطباء حقوق الإنسان وتبين أن حالتي الصحية متدهورة، فنقلت إلى مستشفى مائير بعد 36 يوما من الإضراب ، واضطررت لتناول الفيتامينات والأملاح لمدة أسبوع للحفاظ على حياتي".

وذكرت الشلبي أنها ضد قرار الإبعاد لأي أسير فلسطيني قائلة :"بالنهاية لي الشرف بإبعادي إلى غزة وأنا رافعة رأسي، لكن هو ضغط العدو الإسرائيلي الذي يعرفه الجميع".

وأشارت شلبي أن مدة الإبعاد لقطاع غزة ستستغرق ثلاث سنوات، مضيفة أن والديها في طريقهما إلى قطاع غزة.

وتوجهت شلبي عبر شبكة "معا" الاذاعية بالشكر لكل من ساهم في دعم صمودها وإضرابها والمشاركة في فعاليات الإفراج عنها في مدن الضفة الغربية وقطاع غزة والداخل الفلسطيني.

يذكر أن شلبي ما زالت تتلقى العلاج في مستشفى الشفاء في قطاع غزة.