وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تقرير- حين تبدأ حماس التسجيل للانتخابات يبدأ الرئيس تشكيل الحكومة فورا

نشر بتاريخ: 02/04/2012 ( آخر تحديث: 03/04/2012 الساعة: 11:00 )
القاهرة - موفد معا - اكّدت مصادر مقربة من الرئيس عباس ان امر تشكيل الحكومة واضح وضوح الشمس ولا داعي لكل التحليلات والاجتهادات الصحافية حول الامر لان اتفاق الدوحة نص بشكل صريح على ربط تشكيل حكومة الاتفاق برئاسة الرئيس بالتزامن مع بدء عملية انتخابات برلمانية ورئاسية لضمان سلمية وسلاسة تسليم الحكم للفائز فيها وبشكل حضاري .

وردا على اسئلة معا قالت المصادر : ان الامر غير خاضع للمناورات او التذاكي من اي طرف ولا داعي لاية حملات اعلامية للدفاع عن اي موقف لاي سبب لا سيما ونحن نتحدث عن اتفاق بالتراضي وليس عن موضوع خلافي ، فالاتفاق واضح وضوح الشمس ويقول ان فتح وحماس قررتا تجاوز ازمة الثقة والانقسام من خلال اللجوء الى صندوق الاقتراع ، والى حين صدور النتائج ومن اجل ضمان نجاح الانتخابات يجري تشكيل حكومة برئاسة الرئيس مهمتها تسيير الحكم الى حين اتمام العملية الانتخابية الديموقراطية . فما هو الغامض في هذا الاتفاق ؟

وردا على سؤال متى يبدأ الرئيس بتشكيل وتسمية الحكومة قالت المصادر : لحظة تسمح حركة حماس في قطاع غزة ببدء عملية التسجيل للناخبين وتعلن لجنة الانتخابات المركزية انها قد بدأت عملها اللازم لاجراء الانتخابات يعلن الرئيس فورا حكومة توافقية بالاتفاق مع رئيس حركة حماس خالد مشعل ويسير كل شئ كما نص اتفاق قطر .