وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الحكومة توزع عائدات مالية على الهيئات المنضمة لشركات الكهرباء

نشر بتاريخ: 03/04/2012 ( آخر تحديث: 03/04/2012 الساعة: 15:59 )
رام الله- معا- أفاد وزير الحكم المحلي د. خالد القواسمي أن الحكومة الفلسطينية وزعت من خلال وزارة الحكم المحلي عائدات مالية على الهيئات المحلية التي انضمت إلى شركات الكهرباء الوطنية الفلسطينية.

وبين ان الهيئات التي حصلت على العائدات هي بلديات: نابلس، وجنين ، واليامون، ويطا، والظاهرية، وعصيرة الشمالية، ومجالس قروية لكل من: دير شرف، ورافات، وكفر دان، وعزموط، وسالم.

وقال القواسمي "وبذلك تكون الحكومة قد أوفت بالتزاماتها وتعهداتها بتحويل جزء آخر من العائدات المالية إلى الهيئات التي انضمت إلى شركات الكهرباء، كما تم الإتفاق سابقاً من خلال وزارة الحكم المحلي من أجل تشجيعها على الانضمام إلى هذه شركات".

كما شدد وزير الحكم المحلي د. خالد القواسمي على أن الحكومة ملتزمة بصرف هذه المستحقات والعائدات إلى الهيئات المحلية وبنسبة (100%) لأنه حق لهم، بالرغم من الأزمة المالية التي تمر بها السلطة الوطنية الفلسطينية.

وطالب كافة الهيئات المحلية الفلسطينية الإنضمام إلى هذه الشركات لأن ذلك يعود بالنفع على الهيئات والمواطنين الذين يقطنون في هذه التجمعات.

وأضاف "نذكر هنا أن هذه العائدات هي جزء من العائدات المالية التي استحقت للهيئات المذكورة، وبذلك تكون الحكومة قد دفعت ما نسبته ( 63%) من المبالغ المستحقة عليها للهيئات التي تم ذكرها والتي انضمت إلى شركات الكهرباء حتى تاريخ ( 1/ 3/ 2012 ).