وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بلدية قلقيلية تشارك في فعاليات المنتدى الحضري الفلسطيني الاول

نشر بتاريخ: 03/04/2012 ( آخر تحديث: 03/04/2012 الساعة: 15:28 )
قلقيلية - معا - شاركت بلدية قلقيلية في فعاليات المنتدى الحضري الفلسطيني الاول الذي عقد في جامعة النجاح الوطنية في الفترة ما بين 27-29 /3/2012 ، وكانت مشاركة بلدية قلقيلية من خلال تقديم ورقة علمية حول البلدية الالكترونية من خلال احد موظفيها م. احمد النمورة ، و حضر فعاليات المنتدى عضو المجلس البلدي ماجد ابو عباة ممثلاً عن رئيس لجنة بلدية قلقيلية.

وشارك م. احمد النمورة كمتحدث رئيسي في محور التطبيقات والمبادرات الحالية ونهج التخطيط المستقبلي والذي تناول في ورقته العلمية اهمية تبني مشروع البلدية الالكترونية لهيئات الحكم المحلي في فلسطين, متناولا جملة من القضايا على البلديات اخذها بعين الاعتبار لنجاح تبني البلدية الالكترونية باعتباره مشروع رائد يتعامل مع جملة من التحديات تواجهها البلديات الفلسطينية مع خصوصية الحالة السياسية والديمغرافية التي تعيشها الحالة الفلسطينية.

ومن تلك التحديات التي اشار اليها النمورة في ورقته تدني مستوى العائدات المالية وقصور جهود التنمية على الرغم من الجهود المبذولة وشح الموارد المالية والمادية وانعزال التجمعات السكانية عن مراكز الخدمات في كثير من الاحيان ووجود حالة من عدم الاستقرار والثبات المرتبطة بالحالة السياسية المتغيرة باستمرار.

وفي ختام كلمته اشار النمورة الى الحاجة الملحة للتعامل مع رفع القدرات الادارية والمالية للبلديات واجراء عمليات التخطيط والتطوير ضمن رؤية البلدية الالكترونية التي تناولها بالتفصيل في ابحاثه المتخصصة.

يشار الى ان انعقاد هذا المؤتمر على الاراضي الفلسطينية يعد بمثابة حدث مميز يسعى للنهوض بسياسات التخطيط في التجمعات الحضرية ويساهم في استرشاد الخبرات في التعامل مع قضايا التنمية المستدامة ، وعليه سوف تسعى البلدية الى متابعة توصيات المؤتمر والتعامل معها بروح المسؤولية للمساهمة في تحسين الحياة اليومية للمواطنين.