وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

عبد الفتاح حمايل يفتتح معرض لرسومات الأطفال بمركز غراس الثقافي

نشر بتاريخ: 03/04/2012 ( آخر تحديث: 03/04/2012 الساعة: 16:35 )
بيت لحم –معا- تحت رعاية مؤسسة التعاون والتنمية الألمانية giz مثلها مستر روك ، افتتح عبد الفتاح حمايل محافظ محافظة بيت لحم ظهر اليوم الثلاثاء 3/4/2012 معرضا لرسومات الأطفال أقامه قسم الرسم في مركز غراس الثقافي /جمعية بيت لحم العربية للتأهيل .

وحضر الافتتاح بجانب المحافظ ، أ سامي مروة مدير التربية والتعليم والسيد أدمون شحادة مدير مجلس إدارة الجمعية العربية وممثلين عن وزارة الثقافة ومركز بديل و مركز أجنحة الأمل وجمعية الشبان المسيحية وعدد من معلمات مدارس ورياض أطفال .

مشرف المعرض الأستاذ أكرم أبو عليا رحب بالضيوف وتحدث عن مغزى وأهمية مثل هذه الأعمال بالنسبة للأطفال فهي تلبي ميول واتجاهات لديهم ، كذلك تبين ابداعات الاطفال وقدراتهم وأكد ابو عليا أن هذا المعرض سينقل في هذا الصيف ليقام في بريطانيا .

مديرة مركز غراس ابتسام الزغير شكرت الحضور كل باسمه وخصت بالذكر السيد روك ممثل المؤسسة الالمانية الداعمة على دعمهم المتواصل للطفل الفلسطيني وعبرت الزغير عن مدى فخرها بالشراكة والعمل مع كافة المؤسسات وبالذات giz .

وقدمت الزغير السيد روك ليلقي كلمته والتي أكد خلالها على سعادته الغامرة بافتتاح هذا النشاط فيما أثنى على الجهود الجبارة والعمل النوعي الذي يقدمه مركز غراس الثقافي للطفل والأسرة .

أما عبد الفتاح حمايل محافظ محافظة بيت لحم فقد عبر عن سعادته وسروره بأعمال أطفال فلسطين وقال بأن مثل هذه الأعمال للأطفال تعكس صورتين الاولى ابداع وتحدي طفلنا الفلسطيني والثانية معاناة هذا الطفل ، حيث أشارؤ حمايل إلى ما اقترفته قوات الاحتلال صباح هذا اليوم من تدمير ل 4 منازل وتدمير لشبكة الكهرباء غربي مدينة بيت جالا .

الجدير ذكره أن هذا المعرض يقام سنويا في مركز غراس الثقافي ويشارك فيه المئات من أطفال المركز ويشرف عليه أ أكرم أبو عليا رئيس قسم الفن بالمركز بمساعدة المتطوعة ليلى الزغير .