وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اثر تدهور وضعه الصحي عائلة الاسير ذياب تناشد من اجل زيارته للاطمئنان

نشر بتاريخ: 03/04/2012 ( آخر تحديث: 03/04/2012 الساعة: 18:28 )
جنين - معا - ناشدت والدة الاسير بلال ذياب والمضرب عن الطعام لليوم ال "36" على التوالي المؤسسات الدولية وخاصة الصليب الاحمر الدولى من اجل الضغط على اسرائيل وتوفير زياره له من قبل عائلته بأقرب وقت .

جاء ذلك بعد الزيارة التي تمت من قبل مدير الوحدة القانونية لنادي الاسير الفلسطيني المحامي جواد بولص والذي نقل صورة الوضع الصحي للأسير ذياب والمتمثل بعدم قدرته على الحركة ووضعه في غرفه مناخها بارد حيث ساهم ذلك في تراجع وضعه الصحي وبالرغم من مطالباته المتكرره لنقله الى مكان أخر الا انه تم الاستمرار بحجزه بذلك المكان ، وكذلك نقصان وزنه بشكل كبير .

فيما طالب راغب ابو دياك المؤسسات الدولية والحقوقية ذات الشأن والاختصاص بالضغط على اسرائيل من اجل ادخال اطباء محايدين من قبل منظمة اطباء بلا حدود وذلك للوقوف على حالة الاسير ذياب .

واضاف ابودياك بانه وحسب الرسائل التى تصل من الاسير ذياب هناك حاجه ملحه للاطلاع على وضعه من قبل اطباء محايدين وان الاطباء داخل المستشفي المتواجد به لا يقدمون له العلاج اللازم .

وحمل ابو دياك حكومة الاحتلال المسؤولية الكامله عن حياة الاسير ذياب والذي اصبح لا يستطيع التنقل الا من خلال كرسي متحرك نتيجه لسوء وضعه الصحي والذي يتراجع يوما عن يوم .

ودعا ابو دياك حكومة الاحتلال الاسرائيلي الى الافراج عنه وذلك لكون اعتقاله باطل ولا اساس قانوني له .