وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

السعدي: طالب بوقف التصريحات والتراشق الاعلامية وتعزيز الحوار لتشكيل حكومة الوحدة الوطنية

نشر بتاريخ: 16/12/2006 ( آخر تحديث: 16/12/2006 الساعة: 10:32 )
جنين- معا- أعرب عامر السعدي أمين سر حركة فتح في جنين, عن تخوفه من التصريحات الخطيرة التي أطلقتها حركة حماس والاتهامات الباطلة التي وجهت لقيادة حركة فتح, مؤكداً انها لن تنال من إرادة الحركة وحرصها على التمسك بالوحدة الوطنية وإصرارها على مواصلة الجهاد للتصدي للانفلات الأمني وحماية الجبهة الداخلية, ودعا الى مواصلة الحوارات والجهود المستمرة لتشكيل حكومة الوحدة الوطنية.

وحذر السعدي في تصريح صحفي وصل "معا" نسخة منه, "حركة حماس من أي مساس بالنائب الفتحاوي محمد دحلان", موضحا "أن التصريحات التي تستهدفه تصعيد خطير لن تقف حركة فتح إزاءها مكتوفة الأيدي وستقوم بحماية المشروع الوطني بكل قوة والدفاع عن قيادتها وكوادرها والتصدي للمحاولات المستمرة للطعن فيها وبمواقفها, مشدداً على أنها قائدة النضال الوطني وصاحبة مشروع التحرر والنضال وصانعة الوحدة الوطنية".

وطالب السعدي قيادة حركة حماس "ببذل جهد حقيقي يضع حد لحالة التراشق الإعلامي وفبركة التصريحات والاتهامات الخطيرة والتي تؤجج نار الفتنة وتهدد بانهيار الجبهة الداخلية لان التحريض على حركة فتح يعني تعرض المشروع الوطني الفلسطيني للخطر".

ودعا السعدي "قيادة حركة حماس للاستجابة لدعوات حركة فتح واستكمال مسيرة الحوار الوطني البناء المسؤول في هذه المرحلة التاريخية الحساسة لان الأزمة لن تحل بالتصريحات والاتهامات والتشويهات, وإنما بالحوار نحو استكمال مبادرة تشكيل حكومة الوحدة الوطنية التي تشكل المخرج العملي الوحيد من مجمل الأزمات والمشاكل التي تعايشها الساحة الفلسطينية".

وأضاف "وقف الفلتان والتوتر أن يتحقق بالتصريحات والمهرجانات, وإنما بقرار وطني مسؤول وحقيقي يترجم على ارض الواقع بالالتزام بالقانون وبتشكيل حكومة الوحدة الوطنية".